القائمة

مختصرات

الاتحاد الاشتراكي: إلغاء مجانية التعليم ينم عن توجه "ليبرالي متوحش"

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أصدر المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بلاغا عقب اجتماعه لأمس الإثنين، عبر فيه عن رفضه لأي "إجهاز على التزامات الدولة في مجال التعليم العمومي، وأي تراجع عن المكتسبات التي تحققت في إطار هذا الحق، من خلال محاولة إلزام الأسر بتقديم تضحيات مضاعفة لتمويل كلفة الإصلاح".

واعتبر حزب الوردة أن "هذه المحاولات تنم عن نظرة غير متبصرة تفتقد للنفس الاستراتيجي، وعن توجه ليبرالي متوحش، يستهدف القطاعات الاجتماعية وكافة الفئات الشعبية، ويغامر بمستقبل الأجيال التي يرتهن مصيرها بالمدرسة كفاعل تربوي واجتماعي وثقافي".

وأكد المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي أن تفعيل إصلاح التعليم "يقتضي توفير كل الضمانات المادية والبشرية والتعبئة المجتمعية لإنجاحه، وتبقى المسؤولية ملقاة على عاتق الدولة لتمكين كافة الأسر المغربية من استفادة أبنائها من التعليم والتكوين والتأطير والتأهيل بفرص متكافئة، في إطار المساواة والعدالة والإنصاف".

وعلاقة بالموضوع عبر الحزب عن تضامنه مع الأساتذة المتدربين، "في نضالهم من أجل صيانة المكتسبات الاجتماعية، ومواجهة التراجع عن حقوقهم"، معتبرا أن "التعنت الحكومي، تجاه قضيتهم، لن يؤدي إلا إلى مزيد من الاحتقان والتوتر".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال