القائمة

أخبار

بنكيران يرد على العماري: وعودك للأساتذة المتدربين كلام منكر وقبيح جدا

رد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران نهار اليوم خلال كلمته الافتتاحية للمجلس الحكومي، على ما نشرته بعض وسائل الاعلام بخصوص لقاء جمع بين الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، ومثلين عن الاساتذة المتدربين، وأعلن رفضه لأي مبادرة تأتي من خارج الحكومة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال عبد الإله بنكيران خلال الكلمة الافتتاحية للمجلس الحكومي الذي عقد نهار اليوم الخميس "الحكومة هي هذه لا نعرف حكومة أخرى توافق على ما ليس لنا به علم او ترفض او تتخذ القرارات مكاننا او تتفق من وراء ظهرنا".

وأضاف بنكيران "هذا كلام منكر وقبيح جدا وأصحابه لا خلاق لهم، ومن يشيعه ويروجه لا يستحيي لأن هذا ليس اللعب".

وأكد في كلمته أمام الوزراء أن "الحكومة تعرف متى تتخذ قراراتها ومتى توافق عليها وترفضها".

وأردف "دبا ولينا كندوزو فأمور صعيبة"، قبل أن يضيف "الحمد لله هذا الشي ما زال كلام "جرانين" كما يقال، بعضها حقير وبعضها كذاب، ويختلق أخبار غير صحيحة".

وواصل بنكيران حديثة بنبرة غاضبة قائلا "أريد أن أؤكد أن الحكومة التي عينها جلالة الملك هي هذه، وأن رئيسها هو هذا والحاجة التي لم يعلنها رئيس الحكومة أو الناطق الرسمي باسمها راها ما كيناش، ومن أراد أن يبني على الأوهام يمشي يبني".

وختم كلامه قائلا "الدولة ما كيتلاعبوش فيها وبالأسماء ديالها ويبداو يقولوا الكلام اللي ماشي صحيح".

يذكر أنه سبق لعدة منابر إعلامية أن أكدت أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري وعد الأساتذة المتدربين بإيجاد حل لقضيتهم خلال 24 ساعة، بعد لقاء جمعه بهم، بطلب منه.

 بدوره أكد إلياس العماري بحسب بلاغ صادر عن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة يوم أمس، بأن التنسيق "متواصل ومستمر مع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وأحزاب أخرى سواء في  المعارضة أو داخل الأغلبية وخص بالذكر حزب التقدم والاشتراكية"، فيما يتعلق بـ"قضية الأساتذة المتدربين حتى لا يزيد  الوضع الحالي احتقانا" بحسب البلاغ.

وشدد أعضاء المكتب السياسي لحزب البام بحسب البلاغ ذاته "على أهمية إيجاد حل لوضعية الأساتذة المتدربين ضمن القوانين والضوابط الجاري العمل بها بعيدا عن منطق الربح والخسارة السياسيين، مؤكدين على أن الوضع لا يتعلق ب10 آلاف متدرب فقط ولا بعائلاتهم، بل ما يقارب 160000 تلميذ ينتظرون الحصول على حقهم في التعليم والتعلم".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال