القائمة

أخبار

هولنديون يتقدمون بشكايات ضد الملك والوفد المرافق له بسبب "ضجيج" أفراد الجالية المغربية

حظي الملك محمد السادس أثناء زيارته الخاصة الأخيرة لهولندا، باستقبال شعبي كبير من قبل الجالية المغربية المقيمة في هذا البلد الأوروبي، حيث كان العشرات يتجمعون يوميا أمام الفندق الذي يقيم فيه من أجل مقابلته وتحيته.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

واهتمت وسائل الإعلام الهولندية بالزيارة الملكية الخاصة، التي استمرت من يوم الجمعة الماضي إلى أول أمس الأربعاء، حيث بثت بعض القنوات ربورطاجات مصورة للحديث عن تحركات الملك، ونشرت بعض الصحف صورا له رفقة بعض أفراد الجالية المغربية.

وذكر موقع " parool.nl" أنه طيلة الأيام التي تواجد فيها الملك بفندق بأمستردام، تجمع عشرات المغاربة في طوابير طويلة في انتظار خروجه لأخذ الصور معه والسلام عليه، غير أن هذا الأمر بحسب نفس المصدر لم يرق السكان المجاورين للفندق، الذين قرر بعضهم التوجه صوب المصالح الأمنية المختصة من أجل وضع شكايات بسبب"الازعاج" الذي تسبب فيه وجود الملك والوفد المرافق له في حيهم.

بدورها بثت قناة هولندية ربورطاجا مصورا، نقلت فيه شهادات السكان المجاورين للفندق، حيث عبر بعضهم عن انزعاجهم من "الضجيج" الذي تسببت فيه السيارات والشاحنات التي تحمل أثاث وأمتعة الملك.

وقال أحد جيران الفندق "ترحيل أمتعة الملك والوفد المرافق له خلال وقت الصباح، واستعادتها في المساء، خصوصا وأن مرافقي الملك أنفسهم لم يكونوا يعرفون متى سيرحل، كان يتسبب في ازعاج كبير للسكان".

في حين قالت أخرى "الملك جلب معه كثرة الأمتعة، والأثاث، والسجاد" وأَضافت متحدثة أخرى "عانينا من إزعاج الشاحنات التي كان تقف أمام الفندق ليلا ونهارا، لتفريغ الشاحنة بأكملها في المساء ومن ثم تحميلها مرة أخرى في الصباح، وهكذا دواليك، لأنهم لم يكونوا يعلمون متى سيغادر الملك الفندق"، مضيفة "لماذا لم يقم الوفد بتحويل شاحناته، وسياراته إلى الأماكن المخصصة لذلك بعيدا عنا".

ووجدت إدارة فندق "Waldorf Astoria" الذي كان يقيم فيه الملك، نفسها في موقف حرج مع السكان، الأمر الذي جعل الناطق باسمه يقدم اعتذارا للجيران مؤكدا أن إدارة الفندق تريد الحفاظ على علاقة ودية مع السكان.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال