القائمة

مختصرات

انتهاء عملية إعادة تأهيل المركب الرياضي الأمير مولاي عبدالله

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلنت وزارة الشباب والرياضة في بلاغ لها نهار اليوم الجمعة، أن تنفيذ أشغال إعادة تأهيل المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله انتهى "طبقا للقواعد الفنية ولمتطلبات دفاتر التحملات". 

وأَافت الوزارة أنه "في إطار الأشغال الخاصة بإتمام إعادة تأهيل المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، حيث تتولى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، من خلال مديرية التجهيزات العمومية مهمة (صاحب مشروع) ، فإن وزارة الشباب والرياضة والمديرية تخبران الرأي العام بأنه تم الانتهاء من إنجاز المرحلة المتعلقة بتنفيذ الأشغال طبقا لقواعد المنشأة الفنية ولمتطلبات دفاتر التحملات، بدعم تقني من مكتب المراقبة والمختبرات المتخصصة التي عهد لها القيام بالمراقبة التقنية للأشغال".

وهمت هذه الأشغال بحسب بلاغ وزارة الشباب والرياضة على الخصوص، وضع نظام جديد لتعشيب الملعب، إن على مستوى البنية التحتية ونظام تصريف المياه، أو على مستوى مكونات الأساس (سوبسترات) والعشب، مؤكدا أن هذا النظام تم تزويده بأساسات وعشب زرع في عين المكان.  

وأضاف البلاغ ذاته  أن الأمر يتعلق أيضا بإتمام باقي الأشغال المتعلقة بالبناية (الترصيص، والكهرباء، والصباغة، والمعدات الصوتية، ومراقبة الولوج، والمراقبة بالفيديو، وإنارة الملعب).

ومن جهة أخرى، أشارت الوزارة إلى أنه وفي أفق تنظيم المغرب للمحطة المقبلة للعصبة الماسية في مايو 2016، فإن حلبة ألعاب القوى للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، أعيد تأهيلها طبقا للمعايير الدولية والمهنية الجاري بها العمل، موضحة أن الأشغال المتعلقة بها توجد في مراحلها النهائية. 

وتابع المصدر ذاته، أنه طبقا للمعايير التقنية الجاري بها العمل، فإن كافة الأشغال المنجزة المتعلقة بالتعشيب وإعادة تأهيل حلبة ألعاب القوى ستتطلب فترة للاختبار قبل إعادة افتتاح هذا المركب رسميا، لاحتضان مختلف التظاهرات الرياضية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال