القائمة

مختصرات

فلسطين: مستوطنون يهود يعتدون على مغربي وزوجته

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قام مستوطنون إسرائيليون مساء يوم أمس الجمعة، بحسب ما ذكرت وكالة "قدس بريس" بالاعتداء على وفد تضامني فرنسي، أثناء تواجده في "شارع  الشهداء" بمدينة الخليل، جنوب االقدس، كان بينهم متضامن من أصل مغربي وزوجته.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن المتضامن المغربي الأصل الذي يدعى محمد هرواه قوله إن مجموعة من المستوطنين هاجموه وزوجته وعددًا من المتضامنين أثناء جولة لهم في شارع الشهداء المغلق من قبل سلطات الاحتلال.

وأشار هرواه إلى أن اعتداء المستوطنون اليهود كان بهدف "منع الوفد الفرنسي من الاطلاع على معاناة المواطنين الفلسطينيين في منطقة شارع الشهداء".

وأضاف المتحدث ذاته أن عددًا من المستوطنين تقودهم مستوطنة متطرفة تدعى "عنات كوهين" قاموا بالاعتداء بالضرب على زوجته والطفل اْبي يوسف أبو ماريا البالغ من العمر 11 عامًا، مشيرًا إلى أن جنود الاحتلال احتجزوا المتضامنين عدة ساعات وقاموا بتصوير الطفل "بدعوى دخوله لمنطقة يحظر على الفلسطينيين دخولها".

وذكر المتضامن المغربي أنه سيتقدم بشكوى لدى المحاكم الفرنسية على المستوطنين اليهود بسبب الاعتداء على الوفد بحماية من جنود الاحتلال "الذين لم يتدخلوا لمنع الاعتداء".

يذكر أن "شارع الشهداء" في مدينة الخليل، أغلق أمام الفلسطينيين بعد مجزرة الحرم الإبراهيمي في فبراير 1994، ويبلغ طوله كيلومتر ونصف، ويوجد فيه 400 محل تجاري، منها 80 محلاً مغلق من قبل قوات الاحتلال على طول الشارع، ويُمنع أصحابها من الوصول لها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال