القائمة

أخبار

فيصل القاسم: النظام الجزائري يطالب بتقرير مصير الصحراويين ويمنع الجزائريين من تقرير مصيرهم!

عاد الاعلامي السوري الشهير فيصل القاسم إلى مهاجمة النظام الجزائري مرة أخرى بسبب وقوفه إلى جانب جبهة البوليساريو الانفصالية، واستغرب كيف يدافع نظام بوتفليقة عن تقرير مصير "الشعب الصحراوي" في الوقت الذي يقمع فيه الجزائريين.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

بعد يومين من اتهامه للجزائر بالارتماء في أحضان الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والسعي وراء تقسيم المغرب باحتضانها لجبهة البوليساريو الانفصالية، عاد الإعلامي السوري فيصل القاسم المعروف بتقديمه لبرنامج الاتجاه المعاكس الذي تبثه قناة الجزيرة القطرية لمهاجمة الجزائر بسبب دعمها لجبهة البوليساريو.

واتهم الاعلامي السوري الجزائر بازدواجية الخطاب مؤكدا أنه في الوقت الذي تدعي فيه بأنها تقف إلى جانب "الشعب الصحراوي" في تقرير مصيره، تمنع الشعب الجزائري من تقرير مصيره أولا قبل الالتفات للشعوب الأخرى.

وكتب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" التي تحظى بمتابعة كبيره، حيث يتجاوز عدد المعجبين بها تسعة ملايين ونصف المليون شخص "الجزائر تدعي أنها تريد للشعب الصحراوي أن يقرر مصيره. لكن السؤال: لماذا لا تدع الجزائرين يقررون مصيرهم أولاً قبل تقرير مصير شعب آخر؟".

تدوينة فيصل القاسم الجديدة حظيت بتفاعل كبير من قبل رواد موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، حيث قارب عدد الذين سجلوا إعجابهم بها الثلاثين ألفا، فيما قام ما يقارب الثلاثة آلاف شخص بمشاركتها على حساباتهم الخاصة في الموقع الأزرق.

أما عدد التعليقات فقارب الأربعة آلاف تعليق، وذهبت في معظمها إلى الاشادة بمواقف الإعلامي السوري واتهام الجزائر بتنفيذ المخططات الإيرانية في المنطقة العربية، والوقوف ضد الإجماع العربي في العديد من القضايا، ومنها النزاع في الصحراء.

يذكر أنه سبق لدول الخليج العربي أن أعلنت عن وقوفها إلى جانب المغرب ودعمها لمقترح الحكم الذاتي الذي الذي تقدمت به المملكة المغربية من أجل حل نزاع الصحراء، وذلك أثناء انعقاد القمة المغربية الخليجية التي احتضنتها العاصمة السعودية الرياض يوم الأربعاء الماضي.