القائمة

أخبار

فرنسا: إدانة شخص اعتنق الاسلام بتهمة "التمييز" اثر رفضه الاختلاط

أدان القضاء الفرنسي في مدينة بوردو، شخصا اعتنق الدين الاسلامي بعدما وجه له تهمة "التمييز"، اثر رفضه الاختلاط بين الجنسين في متجره، وقام بتخصيص عطلة نهاية الأسبوع للنساء وباقي الأيام للرجال.

(مع وكالات)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أدانت محكمة بمدينة بوردو، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس بريس، تاجرا مسلما أول أمس الإثنين بتهمة "التمييز" في متجره، وحكمت عليه بالسجن شهرين مع وقف التنفيذ وغرامة 500 يورو.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى شهر يونيو من سنة 2015، بعد أن أثار جان باتيست ميشالون الذي يملك متجرا ومكتبة واعتنق الإسلام في 2012، جدلا حادا عندما وضع على واجهة المتجر لافتة تحدد ساعات عمل مختلفة للنساء والرجال.

وشرح على اللافتة أنه خصص يومي السبت والأحد لـ"الأخوات" وباقي الأيام لـ"الإخوة"، وبعد الجدل الكبير الذي خلقته هذه اللافتة قام هذا التاجر بالعدول عن فكرته.

وقال ميشالون حينها لوكالة الأنباء الفرنسية "وضعنا اللافتة بناء على طلب "الاخوات" اللواتي كن يفضلن التعامل مع زوجتي في المتجر الذي يعرض الملابس" كذلك، والذي أغلق أبوابه لاحقا.

وأوضح محاميه أن التاجر "أقر بأن الأمر كان "خطأ، هفوة" أثناء محاكمته"، لافتا إلى أن "هذه القضية لم تتضمن شكوى أو إخلالا بالنظام العام".

وسبق لمسؤول أمني أن اعتبر أنه "ليس مقبولا أن يفتح التاجر أبوابه في أيام مختلفة أمام النساء والرجال"، مطالبا "بأن ينظر القضاء في ذلك فورا".

كما عبر رئيس بلدية بوردو آلان جوبيه عن إدانته بشدة لهذا السلوك الذي قال إنه "يتعارض تماما مع قيم الجمهورية من حيث المساواة والاختلاط".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال