القائمة

أخبار

بنكيران: الجيش المغربي جاهز ومستعد لكل الاحتمالات

قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، اليوم الأربعاء 27 أبريل، خلال مشاركته في حفل افتتاح الدورة الخامسة للمعرض الدولي للطيران، بمدينة مراكش، إن القوات المسلحة الملكية جاهزة ومستعدة لكل الاحتمالات.

(مع وكالة الأناضول)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضاف بنكيران في كلمته الافتتاحية للمعرض الذي تشارك فيه 24 دولة عربية وإفريقية وأوروبية، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول، أن الجيش المغربي جاهز ومستعد لكافة الاحتمالات وأكد أن "رجالنا في القوات الجوية أو في الدرك الملكي أو في البحرية الملكية في كامل أهليتهم، ووضعيتهم تدعو إلى الاعتزاز والفخر".

واعتبر رئيس الحكومة أن مشاركة 24 دولة في الدورة الخامسة للمعرض الدولي للطيران "تؤكد أن علاقات المغرب الدولية في أفضل وجوهها"، مضيفًا أن المشاركة الكبيرة "تثبت العلاقات الجيدة التي تجمع الرباط بالدول العربية ودول الجوار والدول الصديقة".

يذكر أن المعرض الدولي لخدمات الطيران والفضاء "إير شو" الذي تحتضنه مراكش انطلق اليوم الأربعاء بالقاعدة الجوية العسكرية بمراكش، ويشارك فيه أزيد من 150 عارضا و50 وفدا من مختلف دول العالم، إذ من المرتقب أن يستقطب 30 ألف زائر.   

وينعقد هذا المعرض الذي ينظم كل سنتين، من 27 إلى 30 أبريل 2016، ويتميز بحضور قادة جيوش دول إفريقية عديدة، للإطلاع على جديد صناعات الطيران الحربي في العالم.

وبحسب بلاغ للمعرض فإن هذه الدورة تعد مناسبة لتسليط الضوء على المكتسبات الجديدة للمغرب، في قطاع صناعة الطيران الذي يشهد حاليا نموا مطردا ومستداما، ويوفر العديد من فرص الشغل في تخصصات بالغة الدقة، وكذلك على دور الجامعات في تكوين الشباب في قطاع مهن صناعة الطيران.   

وأكد البلاغ ذاته بأن الدورة الخامسة للمعرض، ستكون واجهة حقيقية لعرض كل ما تم إحرازه من تقدم في هذا المجال، سواء بالنسبة للطيران المدني، أو بالنسبة لصناعة الطيران، وهو حدث –يضيف البلاغ- من شأنه أن يوضح الرؤية للفاعلين المحليين والأجانب، حول مستقبل القطاع الذي ترتسم ملامحه التنموية حاليا في المغرب من خلال تفعيل منظمات صناعية فعالة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال