القائمة

أخبار

"وزير دفاع" البوليساريو: صبرنا نفذ ونحن مستعدون لحمل السلاح

مع اقتراب موعد مناقشة ملف الصحراء في مجلس الأمن الدولي كثف قادة الصف الأول في جبهة البوليساريو من خرجاتهم الإعلامية، ملوحين بإمكانية العودة لحمل السلاح ضد المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

عاد عبد الله لحبيب الذي يتولى منصب ما يسمى بـ"وزير الدفاع" في جبهة البوليساريو للتهديد بالعودة إلى الحرب ضد المغرب، وقال في مقابلة مع وكالة الأنباء الموريتانية المستقلة إن ما وصفه بـ"الشعب الصحراوي" قد "صبر وتحمل مسلسل السلام لمدة ربع قرن من الزمن من أجل البحث عن حلول سلمية لقضيته"، مضيفا أن "صبر الصحراويين قد نفذ وباتوا في أتم الاستعداد لرفع التحدي والعودة للحرب".

وأضاف المتحدث ذاته أن قيادة جبهة البوليساريو بدأت تواجه ضغوطا من ساكنة المخيمات "من أجل أن تضع حدا لهذا الصبر وتتوجه نحو الحرب لتحقيق الهدف الذي تأسست من أجله البوليساريو".

وتحدث القيادي في جبهة البوليساريو عن "حالة احتقان" في صفوف مليشيات الجبهة، مضيفا أن هناك استعداد لكل الاحتمالات من خلال "برامج للتدريب وتشكيل قوات احتياطية في الخلف على مستوى مؤسسات "الدولة" وليس فقط في الجانب العسكري".

واتهم عبد الله لحبيب المغرب بمحاولة جر "المنطقة إلى أتون حرب شاملة من خلال إفراغه لمحتوى المكون السياسي والمدني في الـ"مينيرسو" ، وعندما يفرغها من محتواها السياسي والمدني فلم يبق لها معنى، وبهذا الأساس يفرض علينا خيارات، ويجعلنا أمام أمر واقع وهو بمواقفه التعنتية والتصعيدية يجر المنطقة إلى الحرب".

وزاد قائلا إن القرارات التي اتخذها المغرب مؤخرا والتي وصفها بـ"التصعيدية" "لم تترك مجالا واسعا أمام خيارات أخرى".

كما هاجم القيادي في الجبهة الانفصالية فرنسا قائلا إنها عودتنا على "وقوفها ودعما الثابت واللا مشروط للنظام المغربي، وأعتقد أن موقفها لحد الساعة لا زال مستمرا في دعم المغرب، فهي من يشجعه على اتخاذ هذه المواقف وهي تدعمه وتحميه في المحافل الدولية، وتدعمه بالسلاح والمال وهي حليفه والأكيد أنها ستستمر في دعمه".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال