القائمة

مختصرات

دبلوماسي قطري: مغربية الصحراء من الثوابت التي يؤمن بها قادة دول مجلس التعاون الخليجي

(مع و م ع)
نشر
قادة دول مجلس التعاون الخليجي
مدة القراءة: 2'

أكد سفير دولة قطر بالمغرب، السيد عبد الله فلاح عبد الله الدوسري، أن مغربية الصحراء من الثوابت التي يؤمن بها قادة دول مجلس التعاون الخليجي .

وقال السفير في تصريحات للصحافة بمناسبة الزيارة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى دولة قطر، إن "مغربية الصحراء من الثوابت التي يؤمن بها قادة دول مجلس التعاون الخليجي قاطبة"، مشددا على أن دول الخليج تشيد "بالسياسة التي ينهجها جلالة الملك محمد السادس لتنمية الاقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، وتؤكد دائما دعمها للوحدة الترابية للمغرب، التي لا يجب أن تكون محل خلط للأوراق ".

وفي هذا السياق، ذكر السفير، بالموقف المساند والداعم للصحراء المغربية، الذي عبر عنه قادة دول مجلس التعاون الخليجي في ختام القمة الخليجية-المغربية التاريخية التي احتضنتها الرياض الأسبوع الماضي. وأشار إلى أن هذه القمة "وضعت النقط على الحروف من اجل إرساء تعاون مشترك ذي أبعاد سياسية واقتصادية"، مبرزا في هذا الصدد أن دول الخليج "تعول كثيرا على العلاقات الاستراتيجية مع المغرب وكذا على العلاقات الشخصية التي تربط قادة دول الخليج العربية بصاحب الجلالة الملك محمد السادس" .

وعلى صعيد متصل، ثمن الدبلوماسي القطري عاليا الزيارة، التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس الى قطر، مؤكدا أن "البلدين معا انطلقا قدما في بناء صرح شراكة استراتيجية متميزة" .

وأضاف أن جلالة الملك محمد السادس وأخيه سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، "ما فتئا يؤكدان في العديد من المناسبات على أهمية هذه الشراكة الواعدة"، معربا عن الأمل في أن تسهم هذه الزيارة في دعم و تعزيز هذا التوجه على كافة المستويات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال