القائمة

مختصرات

شيعة مغاربة يهددون باللجوء إلى القضاء في حال التضييق عليهم

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

كشف الناشط الشيعي البارز عصام الحسني، أنقد قد تم تكليفه من طرف عبد الرحمن الشكراني رئيس جمعية "رساليون تقدميون" الشيعية بأن يتولى مهمة الناطق الرسمي للجماعة، وهدد باللجوء إلى القضاء في حال امتنعت السلطات عن تسلينهم تصريحا بتأسيس الجمعية.

وقال عصام الحسني في صفحته على الفايسبوك أنه بعد عقد الجمعية  "جمعها التاسيسي وانتخاب مكتب الجمعية قد أحرزت كينونتها الواقعية ولم يعد يفصلنا عن استكمال الشروط القانونية الا ان تتسلم السلطات التصريح بالتأسيس حيث لا يوجد بالقانون المغربي شي اسمه (ترخيص) بل (تصريح بالتأسيس) ، وسواء تسلمت السلطات التصريح ام امتنعت وخرقت القانون فان الجمعية بحكم الواقع قائمة وبحكم القانون تستعد للدخول للمعركة القضائية فيما لو تأكد عزم السلطة على عدم تسلم التصريح بالتأسيس".

وحذر المتحدث ذاته "من المساس بحرية وكرامة رئيس الجمعية الاستاذ عبد الرحمن الشكراني الذي يتعرض لضغوط هائلة منذ فترة ، كما نحذر من اي قرارات عقابية تمس حريات وارزاق مواطنين ذنبهم الوحيد انهم ارادوا ان يكونوا مواطنين كاملي المواطنة احرارا في وطنهم متساوين في حقوقهم وواجباتهم مع غيرهم دون تمييز".

ودعا الحسني السلطات "الى التعامل مع هذا المطلب من خلال تغليب روح الدستور ومقتضيات القانون والا يتم تسييس هذه القضية وجعلها موضوعا للمتاجرة والمزايدة على وطنيتنا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال