القائمة

أخبار

عبد الله بوانو: تصريحات إلياس العماري اتهام مباشر للملك

قال عبد الله بوانو رئيس الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن حديث الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عن التسرع في طرح مقترح الحكم الذاتي تعتبر "اتهاما مباشرا لجلالة الملك ومسا بالتزامات المغرب مع أصدقائه الدوليين".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتساءل بوانو الذي كان يتحدث خلال اجتماع فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، صباح اليوم الثلاثاء 3 ماي: "ماذا يريد زعيم "البام" بهذه التصريحات وفي هذا التوقيت بالذات؟ هل يريد أن يحل الملف بطريقة اكديم ايزيك؟، وما علاقة هذه التصريحات بزياراته المتتالية لعدد من المناطق التي تعرف مشاكل الانفصال؟".

يذكر أنه سبق لإلياس العماري أن قال أثناء حلوله ضيفا على مؤسسة عبد الرحيم بوعبيد في مدينة سلا "إن تقديم مشروع الحكم الذاتي كان متسرعا لذلك نعيش هذه الحملة على المغرب في الامم المتحدة بشكل دائم".

وتساءل الأمين العام لحزب البام في معرض حديثه قائلا "ألم يكن مقترح الحكم الذاتي متسرعا لأن الحد الأقصى الذي نقدمه كمغاربة لم يكن ينبغي طرحه بهذه السهولة؟". وأضاف "نعرف في تقنيات التفاوض أن الحد الأقصى لا يتم طرحه بهذه السهولة".

من جهة أخرى دعا رئيس الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلى إخبار الرأي العام عن الجهة التي طلبت من حزبه عدم إحراز المرتبة الأولى في انتخابات 2011.

واتهم بوانو حزب "البام" بمحاولة احتجاز وزارة الداخلية رهينة لديه، "وقد برز ذلك منذ تفجير ملف عمدة الرباط وعرقلة اجتماع لجنة الداخلية بمجلس المستشارين" بحسب كلامه.

وطالب بوانو وزارة الداخلية بنشر النتائج المفصلة لانتخابات 4 شتنبر دائرة دائرة وجماعة جماعة وحزبا حزبا، قائلا "نريد أن نتأكد من الأصوات التي منحها لنا المغاربة، ونريد أن نتأكد من المليون و300 ألف تسجيل إضافي التي أعلنت عنه الداخلية عقب حصر اللوائح".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
Les strategies afin de gagner des négociations.
الكاتب : moirk
التاريخ : في 04 ماي 2016 على 09h48
Cet islamiste cherche à discréditer Ilias en impliquant la personne du Roi dans cette affaire. Nous sommes tous des humains et l´erreur est humaine.Ce que dit Ilias et que ce qu´a proposé le Maroc aurait pu être un résult des négociations et donc un compromis avec le polisario.. ni plus ni moins.