القائمة

أخبار

صفرو .. تتويج السلاوية زينب الديب بلقب ملكة جمال حب الملوك في دورته ال 96

تم، مساء أمس الجمعة، في إطار فعاليات الدورة ال 96 لمهرجان حب الملوك بصفرو، تتويج الشابة زينب الديب التي تنحدر من مدينة سلا بلقب ملكة جمال جب الملوك.

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأحرزت زينب الديب من مواليد 1992 بسلا لقب ملكة جمال حب الملوك من بين العديد من المترشحات من مختلف المدن المغربية اللواتي شاركن في هذه المسابقة السنوية التي تعد من بين أقوى فقرات هذا الموعد الثقافي والفني الذي تنظمه "مؤسسة كرز لتثمين وصيانة مهرجان حب الملوك" ما بين 26 و 29 ماي الجاري بمدينة صفرو.

كما تم خلال هذا العرس الثقافي، المنظم بشراكة مع الجماعة الحضرية وعمالة إقليم صفرو، وحضره وزير الشباب والرياضة السيد لحسن السكوري وعامل إقليم صفرو عبد السلام زوكار، وعدد من المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية، تتويج الطالبة منى الشعبوني من مدينة الدار البيضاء وسكينة بيبيش من مدينة فاس كوصيفات ملكة جمال المهرجان، الذي يعد من أعرق المهرجانات المغربية باعتبار أن دورته الأولى نظمت سنة 1918.

وتميز حفل تتويج "ملكة جمال حب الملوك" بتنظيم سهرة فنية عمومية نشطتها العديد من المجموعات الغنائية والفرق الفكلورية المحلية التي قدمت أغاني وأهازيج شعبية وأمازيغية لقيت إعجابا كبيرا من لدن الجمهور الذي حج بكثافة من مختلف المدن المغربية.

وبهذه المناسبة، عبر رئيس مجلس جماعة صفرو السيد جمال الفيلالي، عن اعتزاز ساكنة وفعاليات مدينة صفرو بحرصها على تنظيم هذا المهرجان العريق بشكل دوري، معربا عن عزم فعاليات المدينة والمنتخبين والمسؤولين عن عزمهم المضي قدما في صيانة هذا الموروث الثقافي العالمي.

وقال السيد الفيلالي إن تصنيف مهرجان الكرز بصفرو من طرف منظمة اليونسكو كتراث ثقافي لا مادي للإنسانية يعد تشريفا للتراث المغربي واعترافا من المجتمع الدولي بما يختزنه المغرب من قيم التسامح والتعايش المشترك والتقريب بين الثقافات والشعوب.

ويتضمن برنامج الدورة 96 لمهرجان حب الملوك مجموعة من الأنشطة والمبادرات الفنية والثقافية والرياضية، التي تقترح على الزائر الفرجة والمتعة والإفادة من خلال إحداث أروقة خاصة بالتراث الثقافي اللامادي وفضاءات ترفيهية ومعارض مختلفة وسهرات فنية إلى جانب تنظيم وعقد ندوات ولقاءات ينشطها مجموعة من الباحثين والأساتذة الجامعيين.

ويشكل الحفل الكبير لتتويج ملكة حب الملوك والاستعراض الرسمي لموكب الملكة أحد أبرز وأقوى فقرات هذا الحدث الثقافي والفني باعتباره يعرف متابعة كبيرة من طرف المواطنين والزوار.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال