القائمة

أخبار

الجزائر تعلن الحداد ثمانية أيام حزنا على رحيل زعيم جبهة البوليساريو

أعلنت الجزائر الحداد الوطني لمدة ثمانية أيام في كامل التراب الجزائري، حزنا على وفاة زعيم جبهة البوليساريو محمد عبد العزيز.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وذكرت مصادر إعلامية جزائرية أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة استهل اجتماع مجلس الوزارء اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة بالتزام دقيقة صمت و قراءة الفاتحة على روح الأمين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز.

وجاء في بيان لئاسة الجمهورية الجزائرية أنه "على إثر وفاة الرئيس محمد عبد العزيز الأمين العام لجبهة البوليساريو و رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية استهل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه اليوم الثلاثاء بالتزام دقيقة صمت و قراءة الفاتحة على روح الفقيد".

و أضاف ذات المصدر أن "رئيس الجمهورية أعلن حدادا وطنيا لمدة 8 أيام عبر كامل التراب الوطني ترحما على روح القائد الصحراوي".

كما وجه الرئيس الجزائري  برقية تعزية لـ"رئيس المجلس الوطني" لجبهة البوليساريو خطري أدوه.

يذكر أنه بعد إعلان جبهة البوليساريو نهار اليوم عن وفاة زعيمها محمد عبد العزيز، ستنتقل رئاسة الجبهة إلى خطري آدوه رئيس المجلس الوطني للجبهة، لمدة أربعين يوما حتى يتم انتخاب زعيم جديد للجبهة الانفصالية.

وتنص المادة 49 من القانون الأساسي لجبهة البوليساريو على أن "يتولى رئيس المجلس الوطني منصب الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية، إلى غاية انتخاب الأمين العام الجديد في مؤتمر استثنائي يعقد في ظرف 40 يوما من وفاة الرئيس".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال