القائمة

أخبار

جبهة البوليساريو بعد وفاة زعيمها: يدنا ممدودة للسلام

على هامش تشييع جنازة زعيم جبهة البوليساريو، قال القيادي في الجبهة محمد سالم السالك في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية إن الجبهة تمد يدها إلى المغرب من أجل السلام.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال محمد سالم السالك الذي يتولى منصب ما يسمى "وزير الخارجية" في جبهة البوليساريو على هامش مراسيم تشييع جنازة زعيم البوليساريو الراحل محمد عبد العزيز ، أن ما وصفه بـ"الشعب الصحراوي" و"القيادة الصحراوية" يريدان أن "ينهي النظام المغربي هذه المغامرة التي كلفت المغرب والمنطقة المغاربية كثيرا" على حد تعبيره.

وأضاف قائلا إن "الصحراويين يمدون يد السلام على أساس العدل واحترام حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره".

وزاد قائلا إن جبهة البوليساريو مصممة "أكثر من أي وقت مضى على إتمام الطريق" التي بدأها زعيمها الراحل محمد عبد العزيز.

وأضاف السالك أن الراحل محمد عبد العزيز "ترك للصحراويين حملا كبيرا بعدما ترك القضية الصحراوية متقدمة وعلى أبواب النصر باعتبار أن العالم كله لا يعترف للمغرب بالسيادة على الصحراء الغربية والعكس الكل يعترف للشعب الصحراوي بحقه في تقرير المصير" على حد قوله.

يذكر أن جنازة زعيم البوليساريو شيعت صباح اليوم السبت ببلدة بئر لحلو شرق الجدار الرملي، بحضور قياديين في جبهة البوليساريو ووفود بعض الدول الداعمة للجبهة الانفصالية.

وكان جثمان محمد علد العزيز قد وصل أمس الجمعة إلى مطار مدينة تندوف الجزائرية قادما من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استقبله وفد جزائري رفيع المستوى قبل نقله إلى مخيمات تندوف.

يد المغرب
الكاتب : safranlxyxy
التاريخ : في 05 يونيو 2016 على 13h46
للمغرب يد ممدودة للصفح.والاخرئ مستعدة للصفع