القائمة

أخبار

إيطاليا: السجن النافذ في حق مهاجر مغربي أرغم زوجته على ارتداء الحجاب

قضت محكمة إيطالية أول أمس الثلاثاء بحسب ما نقلت صحيفة "La Repubblica" الإيطالية، بسجن مهاجر مغربي لمدة سنة وثمانية أشهرـ بعد متابعته بتهمة تتعلق بإجبار زوجته الرومانية الجنسية والمسحية الديانة على ارتداء الحجاب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وبحسب الصحيفة الإيطالية فقد تقدمت زوجة المهاجر المغربي بشكاية للسلطات الأمنية بمدينة آلساندريا، اتهمت فيها زوجها بالاعتداء عليها وتعنيفها لرفضها ارتداء الحجاب، خصوصا وأنها كانت تلبي رغبته في السابق، مؤكدة أنها لم تعد تستطيع الاستمرار في تلبية رغبته.

ودعا محامي المهاجر المغربي إلى تبرئة موكله، بحجة عدم وجود أدلة تثبت إساءته لزوجته الرومانية، غير أن المحكمة قررت في بداية القضية الفصل بين الزوج وزوجته ومنعه من الاقتراب من الأماكن التي ترتادها، كما وضعت له شروطا قاسية في حال رغب في زيارة أبنائه.

وبعد عدة جلسات قرر القاضي إدانة الزوج المغربي بالسجن النافذ لسنة وثمانية أشهر، علما أن المدعي العام كان قد طلب سجنه لثلاث سنوات ونصف.

وارتبط المهاجر المغربي بزوجته الرومانية الكاثوليكية في سنة 2007، وعاشا في بداية زواجهما حياة عادية رغم اختلاف معتقداتهما، حيث أكدت الزوجة بحسب الصحيفة الإيطالية أنها كانت تتمتع بالحرية في ممارسة شعائرها الدينية.

وأوضحت أن زوجها بدأ يتغير في معاملته لها، بعد مرور مدة من زواجهما، خصوصا فيما يتعلق بمعتقداتها وممارساتها الدينية، حيث فرض عليها ارتداء الحجاب، عند خروجها من بيت الزوجية أو ذهابها إلى العمل، وهو ما امتثلت له خوفا منه، بحسب ما جاء في شكايتها.

وأضافت الزوجة الرومانية، أن المهاجر المغربي لم يكن يجبرها على ارتداء الحجاب فقط، بل كان يعرضها للتعنيف في حال نست ارتداءه، وأكدت أنها لم تكن مقتنعة به، موضحة أن صبرها نفذ في أحد الأيام بعدما عنفها وشتمها، لتقرر بعد ذلك التوجه إلى الشرطة ووضع شكاية ضده.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال