القائمة

مختصرات

مثليون مغاربة يهاجمون قناة "ميدي1تي في"

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

عبر مثليون مغاربة عن غضبهم من وصغ قناة "ميدي1 تي في" ضحايا الهجوم على نادي ليلي بولاية أرلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية بـ"الشواذ".

وكانت ميدي 1 تي في قد بثت يوم الأحد الماضي في نشرتها على الساعة الخامسة مساءً، خبر الجريمة الإرهابية التي راح ضحيتها ما يناهز 50 مثلياً بولاية أورلاندو الأمريكية، ووصفت من خلالها الضحايا المثليين بـ"الشواذ".

ووصف بيان لجمعية "كيف كيف" صيغة الخبر بـ"تحريض لا إنساني في هذه الأوقات الصعبة"، مطالبة الهيئة العليا للإعلام السمعي البصري باتخاذ كل الاجراءات لحكاية كل "فئات المجتمع المغربي من الإهانة عبر وسائل اعلام ممولة من قبل المواطنين ومنهم المثليون والمثليات".

وأضاف البيان ذاته أن جمعية "كيفكيف" قامت "بالتواصل مع مجموعة من الشركات الدولية التي تبث اعلاناتها عبر القناة للفت انتباهها على هذا الانتهاك لحقوق الإنسان الأساسية، كما قامت بالتواصل مع مجموعة من المؤسسات المثلية في تلك البلدان لكي تتحمل مسؤوليتها".

وقالت الجمعية إن الآلاف من المثليين المغاربة، من مشاهدي القناة، قد فوجؤوا من هذا الوصف، وعبروا عن صدمتهم مما وصفته بـ"الاعتداء الوحشي اللاإنساني ضد فئة اجتماعية معروفة بسلمها وحبّها للحياة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال