القائمة

أخبار

وثيقة: تخصيص 360 مليون سنتيم لتجهيز إقامة عامل عمالة سيدي إفني

بعد الجدل الذي أثاره اقتناء الحبيب الشوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، لسبع سيارات رباعية الدفع من نوع توارك له ولنوابه، أثار تخصيص ما يقارب 360 مليون سنتيم لتجهيز محل إقامة عامل سيدي إفني سخطا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر
عامل سيدي إفني
مدة القراءة: 1'

لم تكد تخمد زوبعة اقتناء رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت لسبع سيارات رباعية الدفع له ولنوابه، حتى استفاق المغاربة على زوبعة أشد إثارة من الأولى، حيث أعلنت عمالة إقليم سيدي إفني عن طلب عروض لتجهيز محل إقامة عامل الإقليم، بالأثاث والتجهيزات المنزلية، وخصصت لذلك مبلغا ضخما يقدر بـ3.599.890 درهم.

وبحسب إعلان طلبات العروض (المنشور أسفله) فقد تم نشر الصفقة العمومية تحت رقم   02-2016-BG، فيما سيتم الإعلان عن نتائج هذه الصفقة في السابع والعشرين من شهر يوليوز المقبل على الساعة العاشرة والنصف صباحا بمقر العمالة.

وحددت الوثيقة المثيرة للجدل مبلغ الضمان للمتنافسين على الظفر بالصفقة في خمسين ألف درهم.

وعبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن سخطهم من تخصيص هذا المبلغ الكبير لتأثيث منزل عامل عمالة سيدي إفني، خصوصا وأن البلاد تعاني من صعوبات مالية جعلتها تلجأ للاستدانة من أجل تغطية النفقات في العديد من المرات.

واعتبروا تخصيص هذا المبلغ الكبير لتأثيث إقامة العامل، تبذيرا للمال العام يستوجب المحاسبة، خاصة وأن إقليم سيدي إفني يعتبر من بين أفقر أقاليم المملكة.  

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال