القائمة

أخبار

ليلة واحدة لزوجة الرئيس الأمريكي في مراكش كلفت 600 مليون سنتيم

كشفت الصحافة الأمريكية أن قضاء زوجة الرئيس الأمريكي ميشيل أوباما وابنتيها ساشا وماليا ليلة واحدة في مدينة مراكش، كلف دافعي الضرائب الأمريكيين قرابة 600 مليون سنتيم مغربي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قالت صحيفة "The Washington Free Beacon" الإلكترونية الأمريكية، أن الليلة الوحيدة التي أقامتها زوجة الرئيس الأمريكي ميشيل أوباما في مدينة مراكش قبل أيام، كلفت حوالي 600 مليون سنتيم.

وأوضحت الصحيفة أن المصاريف تشمل تكاليف الإقامة وتأجير السيارات واللباس، والطعام.

وأعطت ذات الصحيفة تفاصيل دقيقة عن صرف هذا المبلغ، مؤكدة أن حفل الإفطار الذي أقامه الملك محمد السادس على شرف السيدة الأمريكية الأولى، وعرف حضور الأميرة لالة سلمى وللا مريم وللا أسماء وللا حسناء، كلف 1750 دولار.

كما أشار ذات المصدر إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية قامت بحجز ثلاث غرف في فندق رويال منصور المصنف ضمن فنادق الخمسة نجوم على مدار 24 ساعة، للسيدة أوباما والوفد المرافق لها. ووقعت الوزارة الأمريكية عقدين مع الفندق، بلغت قيمة العقد الأول 50 ألف دولار، فيما بلغت قيمة الثاني 10.073 دولار.

كما قامت وزارة الخارجية الأمريكية بحجز غرف أخرى في فندق "سوفيتيل"، ووقعت لهذا الغرض ثلاثة عقود، بلغت قيمة الأول 200 ألف دولار والثاني 31.968 دولار، والثالث 28.039 دولار.

وأضافت الصحيفة أن إقامة الأجهزة السرية التي رافقت ميشيل أوباما إلى المغرب كلفت 133.493 دولار، فيما كلف الإعداد للزيارة 4676 دولار، فضلا عن حجز غرفة أخرى بفندق بيرل بتكلفة 24,934 دولار.

وإضافة إلى هذه المصاريف كلف كراء سيارة وسائق لتأمين تحركات سيدة أمريكا الأولى، 6966 دولار، فيما كلف كراء سيارات للوفد المرافق لميشيل أوباما حسب ذات الصحيفة 122،173 دولار.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن "ديلي ميل" البريطانية، قدرت تكلفة رحلة زوجة أوباما إلى المغرب بـ 300 ألف دولار.

وكانت ميشيل أوباما قد قامت رفقة ابنتيها، ما بين يومي الاثنين والأربعاء، بزيارة للمغرب في إطار المبادرة الأمريكية "دعوا الفتيات تتعلمن" التي أطلقت في سنة 2015 بدعم من السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال