القائمة

مختصرات

شرطة نيويورك تتراجع عن قرار طرد شرطي مسلم رفض حلق لحيته

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قررت شرطة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، يوم أمس الخميس 30 يونيو التراجع عن قرار طرد شرطي مسلم لرفضه حلق لحيته، حسبما نقلت وكالة رويترز.

ونقلت الوكالة عن محامو الشرطي المسلم الذي يدعى مسعود سيد، والذي رفع دعوى قضائية ضد إدارة شرطة نيويورك بعد إيقافه عن العمل لرفضه حلق لحيته، أنه أعيد للخدمة ووافقت الإدارة على إعادة النظر في حظرها على إطلاق اللحى.

وأمر قاض الأسبوع الماضي إدارة شرطة نيويورك بالاستمرار في دفع راتب وحوافز الضابط مسعود سيد بعد أن أقام الدعوى ضد الإدارة قائلا إن سياسة عدم إطلاق اللحى غير دستورية.

وقال سيد في تعليقه على قرار إعادته"يبدو أن الإدارة اتخذت الخطوة الأولى المهمة لمعالجة مسألة مهمة ومبعث قلق لضباط من الكثير من العقائد المختلفة."

وأضاف "أنا متفائل من أن السياسة الجديدة للإدارة ستتيح لي في واقع الأمر ولغيري من الضباط إطلاق اللحى بطول معقول دون الخوف من العقاب أو العداء."

وسبق لمسعود سيد، الذي يعمل ضابطًا قانونيًا في شرطة مدينة نيويورك منذ 10 سنوات، أن قال إن رؤساءه في العمل طلبوا منه حلق لحيته، التي تعتبر علامة بارزه على أنه مسلم سني.

وقال سيد في الدعوى أمام المحكمة الاتحادية في مانهاتن، "إن شرطة نيويورك ترفض اللحية لموظفيها؛ ولكنها تسمح بلحية خفيفة 1 ملليمتر وفي استثناء غير رسمي يسمح بلحية أطول من ذلك ولكن أقل من نصف بوصة لأغراض دينية".

وأضاف أنه حصل على إذن لترك لحيته حتى 1 ملليمتر وأنه لم يكن لديه مشكلة خطيرة مع شعره وجهه عندما يتجاوز هذا الحد، حتى عام 2015.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال