القائمة

أخبار

شابان مسلمان يتعرضان للضرب بعد خروجهما من المسجد في نيويورك

أفاد الموقع الإخباري الأمريكي "بوزفيد"، بأن شابين مسلمين تعرضا إلى  الاعتداء والضرب المبرح، بطريقة وحشية بعد خروجهما من مسجد بمنطقة بروكلين في مدينة نيويورك ليلة الأحد إلى الإثنين.

(مع رويترز)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأوضح الموقع بأن الهجوم وقع في حدود الساعة الواحدة و18 دقيقة ليلا عند مركز بروكلين الإسلامي بعد أداء صلاة التراويح في المسجد.

ونقل الموقع عن "محمد باهي" مدير المسجد، أنه طلب مرارا زيادة الحماية الأمنية من حول المسجد لكن دون جدوى، وأضاف المتحدث أن مسؤول في الشرطة زار المسجد بعد الحادث للاعتذار عن عدم إرسال أي وحدات للمسجد خلال شهر رمضان.

فيما نقلت وكالة "رويترز" عن فرع مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية (كير) في نيويورك قوله في بيان إن شابين مسلمين تعرضا للضرب خارج مسجد في مدينة نيويورك على يد رجل وجه إليهما عبارات مهينة للمسلمين مطالبا بأن تحقق الشرطة في الحادث باعتباره جريمة بدافع الكراهية.

ويعتبر هذا الهجوم الثالث على الاقل الذي يتعرض له مسلمون في الولايات المتحدة اثناء عطلة نهاية الاسبوع. وقال مصدر أمني بحسب رويترز  إن محققين إستبعدوا التعامل مع الحادث على أنه جريمة كراهية.

وأظهر تسجيل مصور بثه المجلس رجلا يوجه لكمات وركلات إلى الشاب الذي كان ممدا في الشارع. واثناء مرور شاب آخر على دراجة هوائية بجواره لاحقه الرجل وهاجمه.

وقال المجلس إن تقارير أفادت بأن الرجل سمع وهو يصيح قائلا "أنتم أيها المسلمون سبب جميع مشاكل العالم" ويصف الشابين بأنهما "إرهابيان". وأضاف المجلس أن شابا يبلغ من العمر 16 عاما اصيب بجروح وكدمات وتورمت إحدى عينيه ونقل إلى مستشفى. واصيب الشاب الثاني البالغ من العمر 17 سنة بكدمة في عينه.

وقالت عفاف نشار المديرة التنفيذية لفرع كير في نيويورك إن العبارات المهينة تستوجب إجراء تحقيق في دافع محتمل للكراهية.

وقال متحدث باسم إدارة شرطة نيويورك إن الشاب البالغ من العمر 16 عاما اصيب بكدمات في الرأس وعولج في مستشفى. ورفض الثاني تلقى رعاية طبية. وقال المتحدث إن عمره 17 عاما.

وقال المصدر الامني إن وحدة جرائم الكراهية بالشرطة رفضت التعامل مع الحادث على انه جريمة بدافع الكراهية. وأضاف أن الشابين كانا يضايقان إمرأة عمرها 40 عاما في سيارة وإن صديقها البالغ من العمر 37 عاما هاجمهما.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال