القائمة

مختصرات

حكيمة الحيطي: لن أستقيل وكرشي ما فيهاش العجينة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قالت حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، المكلفة بالبيئة، خلا ندوة صحفية نظمتها صباح اليوم الاثنين بمقر الوزارة بالرباط، إنها لن تستقيل من منصبها، وأكدت أنها طلبت خبرة وزارة الداخلية لإطلاع الحكومة على حيثيات قضية استيراد النفايات الإيطالية.

وقالت الوزيرة الحيطي ردا على المطالبين بتقديمها للاستقالة، إثر الضجة التي أحدثها قرار استيراد النفايات الإيطالية "لن أستقيل، واش كاين شي واحد يستقيل حيت كيشتغل وكيدير مساطر تشريعية لكي يحمي المواطن".

وأَضافت من يجب عليه ان يستقيل هو من لا يقدم أي  شيء لهذا الوطن، أنا أعمل من اجل مصلحة المغرب والمغاربة، ومستعدة للمحاسبة والخبرة.نا اعمل وكرشي ما فيهاش العجينة… انا من حرصت على استصدار قوانين تؤطر استيراد النفايات".

وزادت الوزيرة قائلة "قبل 2014 كنا نشتغل في اطار الفوضى، ومنذ تولي الحيطي وزارة البيئة انتقلنا من الاشتغال في الفوضى الى الاشتغال في اطار القانون".

وأكدت الحيطي أن المغرب طلب شهادة بخصوص النفايات الإيطالية التي تم استيرادها إلى المغرب، بالإضافة إلى الوثائق المطلوبة من المختبرات الأوروبية المعتمدة، لإثبات أن هذه النفايات غير ضارة.

وأكدت الحيطي أنها ليست المرة لأولى التي تستورد فيها المملكة النفايات، وقالت إن ذلك يتم منذ سنين، لافتة إلى أن معدلها يصل إلى 450 ألف طن سنوياً.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال