القائمة

مختصرات

وزير البيئة الإيطالي : النفايات التي تم إرسالها نحو المغرب " ليست خطيرة " أخبار سياسية

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أكد وزير البيئة الإيطالي جان لوكا غاليتي أن النفايات التي تم إرسالها نحو المغرب " ليست خطيرة "، مشددا على أنه لا يوجد أي اتفاق بين وزارتي البيئة في المغرب وإيطاليا حول معالجة النفايات المنتجة فوق التراب الإيطالي.

جاء ذلك في تصريح للوزير الإيطالي نشر اليوم الأربعاء على موقع وزارة البيئة الإيطالية عقب محادثات هاتفية بخصوص هذا الموضوع أجراها مع السيدة حكيمة الحيطي، الوزيرة المكلفة بالبيئة.

وهمت هذه المحادثات أيضا، حسب ذات المصدر، القضايا المرتبطة بمحاربة انعكاسات التغيرات المناخية في أفق انعقاد مؤتمرالكوب 22 بمراكش في نونبر المقبل.

ووصف الوزير الإيطالي خبر وجود اتفاق ينص على تصدير النفايات الإيطالية نحو المغرب، تم التوقيع عليه في 6 يونيو الأخير بروما بين وزارتي البلدين بمناسبة تخليد الذكرى الثلاثين لوزارة البيئة الإيطالية، بالخبر الذي " لا أساس له من الصحة على الإطلاق ".

كما وصف الأخبار التي تحدثت عن مصدر النفايات المصدرة نحو المغرب انطلاقا من مطارح كامبانيا (جنوب إيطاليا) ب"الغير صحيحة ".

وأكد وزير البيئة الإيطالي أن " المعلومات المؤكدة " التي تم جمعها من قبل وزارته تفيد بأن النفايات " الخالية من الخطورة "، أرسلت إلى المغرب انطلاقا من ميناء بيسكارا في احترام للمعايير الدولية في مجال النقل العابر للحدود.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال