القائمة

مختصرات

تفكيك خلية إرهابية موالية لداعش كانت تنوي تنفيذ هجوم إرهابي بالمملكة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن نهار اليوم من تفكيك خلية إرهابية على صلة بفرع ما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية" بليبيا، تتكون من 06 متطرفين ينشطون بمدن أكادير وأمزميز وشيشاوة وأيت ملول والقليعة (عمالة إنزكان أيت ملول).

وأكدت التحريات بحسب البلاغ الذي توصل الموقع بنسخة منه  أن عناصر هذه الخلية الإرهابية الذين سبق لأحدهم أن أقام بليبيا، خططوا للالتحاق بمعاقل ‏فرع "داعش" بهذا البلد، بطريقة سرية، عبر تخوم منطقة الساحل والصحراء.

‏كما أثبتت المتابعة الأمنية أن أحد أفراد هذه الخلية الإرهابية كان في طور الإعداد لصناعة عبوة ناسفة تقليدية الصنع بنية القيام بعملية إرهابية بالمملكة تهدف إلى سقوط أكبر عدد من الضحايا، سيرا على النهج الدموي لما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية".

وأوضح البلاغ أن الساحة الليبية أضحت قبلة للمقاتلين الموالين ل"داعش" تنفيذا لتوجيهات قادته وذلك في محاولة لبسط هيمنته التوسعية على منطقة المغرب العربي، عبر فرعه الليبي.

‏وختمت الداخلية بلاغها بالإشارة إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال