القائمة

مختصرات

عمارة يخرج عن صمته بخصوص قضية النفايات الإيطالية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

خرج عبد القادر اعمارة، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، عن صمته إزاء قضية استيراد المغرب للنفايات الايطالية، وقال في تدوينة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إن سكوته راجع لكونه كان كان في مهمة خارج الوطن.

وكتب عمارة قائلا "هناك عدد من متتبعي صفحتي يتساءلون عن سر سكوتي في ما سمي بموضوع النفايات منذ بدايتها. لهؤلاء و لغيرهم، أقول أن هناك أولا سبب موضوعي هو كوني كنت مسافرا خارج الوطن و لم يتيسر لي حضور مجلس الحكومة".

وأَاف أن رأيه في الموضوع سيعبر "عنه في مجلس الحكومة لأن الأمر يتعلق باختصاصات في مجال البيئة مفوضة بمقتضى مرسوم للسيد رئيس الحكومة لزميلة في الحكومة هي السيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة و المعادن و الماء و البيئة المكلفة بالبيئة. و هو ما تم بكل مسؤولية في اجتماع الحكومة المنعقد اليوم الخميس 14 يوليوز 2016 و الحكومة هي المخولة لاتخاذ القرار المناسب في الموضوع و الذي لن يتأخر".

وتأسف عمارة لأن "هناك من إما عن جهل و إما عن تحامل يخلط الأوراق مع العلم أن أبجديات العمل المؤسساتي تقتضي احترام صلاحيات كل وزير سواءً كان منتدبا أو غير ذلك و المخولة له في إطار الإئتلاف الحكومي المشكل وفقا لإتفاق الأحزاب السياسية المكونة للحكومة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال