القائمة

أخبار

أكبر حزب يساري تونسي: منع قيادي فلسطيني من دخول المغرب انعكاس لسياسة حكومة بنكيران الظلامية

انتقد حزب العمال التونسي الذي يعتبر أكبر أحزاب اليسار الناشطة في تونس، ما وصفه بـ"مماطلة" السفارة المغربية بالعاصمة اللبنانية بيروت، في تسليم تأشيرة دخول المغرب لأبو أحمد فؤاد، نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

نشر
القيادي بحزب العمال التونسي حمة الهمامي
مدة القراءة: 2'

وعبر الحزب التونسي في بيان له اطلع عليه الموقع عن تضامنه مع "الرفيق أبو أحمد فؤاد، ومع قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، التي تواصل الأنظمة العربية التعاطي معها بالمنطق الأمني في الوقت الذي تفتح فيه حدودها للصهاينة".

وسبق لحزب النهج الدمقراطي أن قال في بيان له إن نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تقدم بطلب التأشيرة من سفارة المغرب بلبنان لحضور المؤتمر الوطني الرابع لحزب النهج الديمقراطي الذي سينعقد أيام 15/16/17 يوليو 2016، "غير أن السفارة ظلت تماطل إلى حد الآن في تسليم التأشيرة مبررة موقفها بانتظار التعليمات".

وأدن الحزب اليساري التونسي ما وصفه بـ"المماطلة غير المبررة لمنح التأشيرة لقيادي في حركة تحريرية كان من الأجدى الاحتفاء به وتمكينه آليا من دخول كل الأقطار العربية".

كما اعتبر الحزب في بيانه "هذا السلوك هو انعكاس لسياسة الدولة المغربية وحكومة بنكيران الظلامية المطبعة مع الكيان الصهيوني، والتي تجاوزت كل الأعراف الدبلوماسية الأصيلة في التعامل مع رموز المقاومة الوطنية الفلسطينية".

من جهة أخرى جدد الحزب التونسي تضامنه مع حزب "النهج الديمقراطي الشقيق الذي يتعرض للمضايقة والمنع والحصار، كضريبة على مواقفه المبدئية والثابتة إزاء حقوق الشعب المغربي".

هذا، وسبق لنائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن حضر المؤتمرات الثلاث السابقة لحزب النهج الديمقراطي.

وسبق لحزب النهج الديمقراطي أن اعتبر عدم منح القيادي الفلسطيني تأشرة دخول المغرب موقفا خطيرا جدا "و يساهم في الحصار المضروب على الشعب الفلسطيني ومضر بقضيته العادلة وعدائي ضد أحد فصائل المقاومة الباسلة ضد الكيان الصهيوني الاستعماري والعنصري".

ma ou chataba hatta lqa3 labhar
الكاتب : ichiadmia
التاريخ : في 16 يوليوز 2016 على 03h24
On n'en veut pas de terroriste chez nous
les marocains votent ppour un gouvernment qui doit tout faire pour proteger le pays
ce type de palestinien n'a rien a foutre chez nous ....si nahj democrati veut l'inviter qu'il fassent leur congre en Tunisie...mais pas chez nous

Benkirane ne laisser pas les terroristes nous envahir SVP