القائمة

مختصرات

صحف موريتانية: الرئيس الموريتاني رفض استقبال مبعوث الملك محمد السادس

نشر
الرئيس الموريتاتاني محمد ولد عبد العزيز
مدة القراءة: 1'

التقى ناصر بوريطة الوزيرالمنتدب لدى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون بصفته مبعوثا من الملك محمد السادس، مساء يوم الجمعة لماضي، بوزير الشؤون الخارجية في الحكومة الموريتانية اسلكو ولد أحمد ازيد بيه، وسلمه رسالة من الملك محمد السادس إلى الرئيس الموريتاني، لم يكشف عن مضمونها بعد.

 وحضر اللقاء عن الجانب المغربي ومحمد  ياسين المنصوري، المدير العام للدراسات والمستندات، وعن الجانب الموريتاني الواء محمد ولد مكت، المدير العام للأمن الوطني الموريتاني.

وتحدثت صحف موريتانية عن رفض الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، لقاء المسؤول المغربي، "وذلك خلافا للعرف في موريتانيا، حيث لم تجري العادة تسلم رسالة موجهة للرئيس، إلا من طرفه شخصيا إلا إذا كان خارج البلد، فيتسلمها وزيره الأول".

ذات المصادر رأت أن الخطوة التي أقدم عليها الرئيس الموريتاني "كانت متوقعة"، وأنها تأتي في إطار "المعاملة بالمثل"، وذلك ردا على رفض الملك محمد السادس قبل أسابيع استقبال وزير الخارجية الموريتانية، الذي زار الرباط لتسليمه دعوة لحضور القمة العربية في نواكشوط، ليكتفي بتسليم رسالة الدعوة الرسمية إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال