القائمة

مختصرات

صاحب أغنية "غانغم ستايل" يلهب حماس جمهور مدينة وجدة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تواصلت فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للراي بوجدة بسهرة كان أبرز منشطيها صاحب أغنية "غانغم ستايل" الفنان بسي الذي ألهب، أمس الأحد، حماس جمهور منصة ساحة زيري بن عطية بوجدة.

ولم يمنع تساقط المطر الجمهور من متابعة سهرة الفنان الكوري الجنوبي بسي، الذي يحمل اسم بارك جي سانغ، والذي أدى أشهر أغانيه، من قبيل "جنتلمان" و"غانغم ستايل"، وسط تفاعل كبير من الجمهور مع أدائه الغنائي واستعراضاته الفنية. وفي تصريح للصحافة، أعرب بسي عن سعادته بالغناء في المغرب، وفي وجدة تحديدا، مبديا امتنانه للترحيب الذي لقيه منذ وصوله إلى المطار.

ويحيي سهرات هذه الدورة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عدد من الفنانين والمجموعات الغنائية، من قبيل مجموعة "صحرا راي"، التي تمزج في أغانيها بين فني الراي والجاز، والفنانة البتول مرواني والشاب محمد البركاني والفنان الوجدي المقيم ببلجيكا رامي لاباش والفنان الشعبي خالد بناني والفنان "ريمكا" والشاب قادر الجابوني وبدر سلطان والشاب بسامي ومجموعة مازغن والمختار البركاني والشاب عباس ومجموعة "دجيماوي أفريكا" والشاب الدوزي والشابة الزهوانية.

ووفق المنظمين، فإن هذه الدورة، التي ستجعل من الجهة الشرقية ملتقى للموسيقى العالمية، تنفتح على ثقافة موسيقى الراي وأفقها العالمي ببرنامج متميز من خلال استضافة أسماء فنية وطنية وعالمية وازنة.

وتتوخى وجدة جمعية "وجدة فنون"، التي تنظم هذه التظاهرة الثقافية والفنية إلى غاية 23 يوليوز الجاري، الإسهام في تنشيط مدينة وجدة والجهة الشرقية ثقافيا وترويجها سياحيا، فضلا عن دعم ومواكبة المواهب الفنية الصاعدة.

وفي هذا الصدد، تحتفي هذه الدورة بالمواهب الفنية الشابة من خلال فقرات "راي أكاديمي"، إذ يشارك أزيد من 100 شاب وشابة من الجهة الشرقية في التباري على المراتب العشرة الأولى التي سيحيي الفائزون بها إحدى سهرات المهرجان.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال