القائمة

مختصرات

مقرب من القصر لـ"جون أفريك": الملك غاضب من تصريحات بنكيران

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

نقلت أسبوعية "جون أفريك" عن مصدر وصفته بالمقرب من القصر الملكي، قوله إن الملك محمد السادس ولأول مرة أبدى انزعاجه من التصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران والتي قال فيها إنه يوجد حكومتين بالمغرب، الأولى رسمية ومعروفة، فيما لا يعلم من يتحكم بالثانية.

كما أن الملك منزعج بحسب المصدر ذاته من الخرجات الإعلامية الأخيرة لبنكيران والتي طالب فيها بحل حزب الأصالة والمعاصرة، المؤسس من قبل صديق دراسة الملك ومستشاره الحالي فؤاد عالي الهمة.

ووصف المتحدث الذي لم تكشف مجلة جون أفريك عن اسمه تصريحات بنكيران بالطائشة والمزعجة، مشيرا إلى أن الملك لم يعد يحب أن يكشف بنكيران عما يدور بينهما، وعن مبادرات الملك الخاصة، في إشارة إلى حديث بنكيران عن إهداء الملك لساعة إلى أمه.

كما أشار المتحدث ذاته إلى حديث بنكيران في إحدى المناسبات عن أنه مستعد لمغادرة الحكومة، وأنه جمع حقائبه، وأنه سيبقى وفياً للملك ولو زج به في السجن، مؤكدا أن القصر اعتبر هذا التصريح "غير مسؤول".

وعلاقة بالموضوع سبق ليومية "الأخبار" أن قالت قبل أيام إن مصدرا وصفته بدورها بالمقرب من القصر عبر عن استغرابه من الخرجات الإعلامية "الغير المسوؤلة" لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، خصوصاً حينما قال إن "هناك حكومتين داخل الدولة" وهو ما اعتبره المصدر المقرب من القصر "تهديداً للاستثمار بالمملكة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال