القائمة

مختصرات

مسؤول جزائري: آلاف الجزائريين يتوجهون إلى المغرب لقضاء عطلهم الصيفية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

كشفت يومية "النهار الجديد" الجزائرية أن آلاف الجزائريين يتوجهون إلى المغرب ودول عربية وأوروبية أخرى يوميا لقضاء عطلة الصيف، مقابل تسجيل تراجع كبير في عدد الجزائريين الذين يتوجهون إلى تركيا.

وقال الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، محمد عبدو بودربالة، بحسب ذات المصدر، إن حجوزات بالجملة عرفها الأسطول الجوي باتجاه عدة دول مغاربية وأوروبية من طرف الجزائريين من أجل قضاء عطلة الصيف، مقابل تسجيل تراجع كبير على الرحلات التي تربط الجزائر بتركيا خصوصا بعد الانقلاب العسكري الفاشل الذي شهدته بلاد الأناضول.

وأضاف المسؤول الجزائري أن مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائر يشهد لوحده مغادرة عشرة آلاف شخص يوميا "باتجاه عدة دول، على غرار تونس والمغرب وإسبانيا وفرنسا".

من جهة أخرى، سبق لرئيس الوكالات السياحية الجزائرية شريف مناصرة أن كشف أن المغرب يحتل المرتبة الثانية من حيث إقبال السياح الجزائريين لعدم وجود تأشيرة، فيما تحتل تركيا المرتبة الأولى، وتحتل مصر المرتبة الثالثة متبوعة بتونس.

يذكر أن عدد السياح الجزائريين القادمين إلى المغرب، ظل يعرف ارتفاعا مضطردا بشكل سنوي، حيث بلغ عددهم سنة 2012 حوالي 90 ألفا، ليرتفع سنة 2013 إلى 103 ألفا،  وتم تجاوز هذا الرقم في سنة 2014 و 2015.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال