القائمة

أخبار

دونالد ترامب يهاجم المهاجرين المغاربة ويشبههم بـ"الحيوانات"

شن مرشح الحزب الجمهوري الأمريكي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها في شهر نونبر المقبل، يوم أمس الخميس، كعادته هجوما على المهاجرين المنحدرين من الدول الإسلامية ومنها المغرب، ووصفهم بـ"الحيوانات" ودعا إلى منعهم من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال دونالد ترامب المعروف بعدائه للمهاجرين، أمام مئات من أنصاره في تجمع انتخابي أقيم في مدينة بورتلاند بولاية مين شمال شرقي الولايات المتحدة إن المهاجرين من بلدان وصفها "بالإرهابية" ينبغي منعهم من دخول الولايات المتحدة".

وأضاف بحسب ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" قائلا "نسمح لأناس بدخول بلادنا من دول إرهابية ينبغي علينا ألا يسمح لهم بالدخول لأننا نعجز عن تدقيقهم". وتابع "ليس لدينا فكرة من يكونون، قد يكون هذا أكبر حصان طروادة في التاريخ" ملمحا لمستمعيه إلى أن إرهابيين بمن فيهم عناصر في التنظيم الذي يطلق على نفسه اسم "الدولة الاسلامية" سيتسللون إلى الولايات المتحدة بصفة لاجئين.

وقال ترامب الذي بنى حملته الانتخابية على معادة المهاجرين خاصة المنحدرين من دول إسلامية إن "الجهود التي بذلت لتوطين اللاجئين الصوماليين تنتج عواقب غير مقصودة تتلخص في خلق جيوب من المهاجرين مبتلاة بمعدلات مرتفعة من البطالة تسلط ضغطا على نظم الرعاية الاجتماعية في الولاية وتخلق حاضنة غنية لتجنيد المتطوعين للجماعات الاسلامية الارهابية".

وذكر ترامب عددا من الدول التي ينحدر منها المهاجرون كأفغانستان والعراق والمغرب وباكستان والصومال وسوريا واوزبكستان واليمن، وقال إن من بين هؤلاء من كانوا قد اعتقلوا لتنفيذ هجمات أو التخطيط لها أو تدريب المجندين على إعداد المتفجرات أو مساندة جماعات إرهابية. وزاد قائلا بنبرة غاضبة "نحن نتعامل مع حيوانات".

وهاجم ترامب منافسته في الانتخابات الرئاسية مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون وقال إنها تريد "من هؤلاء أن يأتوا الينا بمئات الآلاف. سترون مشاكل لم تروا مثيلاً لها في حياتكم".

وسبق لترامب أن أثار موجة من الجدل بعد دعوته إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، ومراقبة المساجد وتأسيس قاعدة بيانات للمسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال