القائمة

أخبار

"ساوند إنيرجي" البريطانية تعلن عن اكتشاف مهم للغاز في منطقة تندرارة بإقليم فكيك

قالت شركة "ساوند إنيرجي" البريطانية المختصة في التنقيب عن النفط، في بلاغ لها نهار اليوم الاثنين 8 غشت، إنها توصلت إلى اكتشاف مهم للغاز، في منطقة تندرارة التي تحوز على رخصة للتنقيب فيها.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأكدت الشركة في بلاغها أن كمية الغاز المكتشفة في حقل تندرارة بفكيك شرق المملكة، كانت "أكثر مما كان منتظرا".

وجاء في البلاغ المنشور على الموقع الرسمي للشركة البريطانية، أن التنقيب في حوض تندرارة بلغ مستويات متقدمة، حيث تبين أن عمليات التنقيب تمت على عمق 2665 متر، ومكنت من الوصول إلى معدل تدفق غاز يبلغ 17 مليون قدم مكعب.

وأوضحت الشركة أن هذا الاكتشاف الحديث تم التوصل إليه بالتعاون مع شركة "شلامبيرجير" التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها، مؤكدة أنه يشكل بداية فقط لعمليات تنقيب أخرى ستنطلق خلال الاسابيع المقبلة بالاعتماد على تقنيات متطورة.

وكانت الشركة البريطانية قد بدأت عملية التنقيب عن الغاز في حقلين بمنطقة تندرارة، خلال شهر مارس الماضي "بعدما توصلت لاتفاق مع  "صندوق الاستثمار في النفط والغاز"، يقضي باقتناء الشركة 55 في المائة من حقوق رخصة التنقيب عن النفط بالمنطقة من أصل 75 في المائة الموجودة في ملكية الصندوق.

وعبر جيمس بارسون المدير التنفيذي للشركة البريطانية، عن سعادته الكبيرة بعد اكتشاف الغاز في حقل تندرارة، موضحا أن النتائج التي تم التوصل إليها حديثا جاءت بعد ثلاث محاولات للتنقيب في المنطقة.

وأضاف قائلا: "اعتقد ان منطقة تندرارة، لديها القدرة على أن تكون محطة هيدروكربونية على المستوى الإقليمي، للمساهمة في تزويد المغرب بالغاز المسال".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال