القائمة

أخبار

بعد إشادتهما بالملك محمد السادس..فنانة جزائرية تطالب بمنع رضا الطلياني والشاب فضيل من دخول الجزائر

لازال موضوع  تعبير بعض الفنانين الجزائريين عن حبهم وتقديرهم للملك محمد السادس خلال الأيام الأخيرة، يثير اهتمام وسائل الإعلام في الجزائر، حيث بادرت صحيفة "النهار" الجزائرية إلى الاتصال بالفنانة الجزائرية "الشابة سهام" من أجل إبداء رأيها بخصوص التصريحات التي أطلقها الفنان الجزائريان رضا الطلياني والشاب فضيل مؤخرا.

نشر
الفنانة الجزائرية الشابة سهام
مدة القراءة: 2'

قالت الفنانة الجزائرية "الشابة سهام" إن ما أقدم عليه كل من رضا الطلياني والشاب فضيل "شيء مخجل"، مضيفة أنه "يجب منعهما بناء عليه من الدخول إلى الجزائر، وطلبت سحب الجنسية الجزائرية منهم لأنهم مثلما باعوا بلدهم يمكنهم بيع أبنائهم من أجل المال والشهرة".

كما عبرت الشابة سهام عن أسفها من "التصرفات الغريبة وغير المبررة الأخيرة من طرف كل من الشاب رضا الطلياني والشاب فضيل.

وسبق لرضا الطلياني أن عبر عن افتخاره بالتقاط صورة مع الملك محمد السادس بأحد شوارع الدار البيضاء، وانتقد وسائل الإعلام الجزائرية التي هاجمته بعد نشر هذه الصورة على صفحته بالفايسبوك، وقال إنه مستعد لأخذ صورة ثانية مع الملك إذا سمحت له الفرصة.

فيما قام الشاب فضيل خلال مشاركته مؤخرا في مهرجان "جوهرة" بمدينة الجديدة بالانحناء أمام صورة الملك محمد السادس، وعبر عن افتخاره بحصوله على الجنسية المغربية.

وقالت الشابة سهام "عيب.. ولا يشرفنا انتماء هؤلاء لهذا البلد العظيم، الجزائريون لا يركعون الا لله عز وجل، وليس من أجل بعض الدراهم يبيعون عرضهم وبلدهم، وأكيد أنهم سيبيعون أولادهم من أجل المال والشهرة، هذا التصرف لا يشرف الجزائريين ويجب أخذ الإجراءات اللازمة لمعاقبتهم، ونحن كفنانين لا يشرفنا هذا ونتبرأ منهم ولا يمثلون أبدا الفن والفنان الجزائري".

ولم تكتف المغنية الجزائرية بمهاجمة رضا الطلياني والشاب فضيل، بل اتهمت المغرب بـ"سرقة نوع الراي من الجزائر الذي نسبوه إليهم متناسين أن مصدره من سيدي بلعباس"، مضيفة "والآن يحاولون استغلال مطربي الراي لتشويه سمعة الجزائر والجزائريين، لكننا نقول إن هؤلاء لا يمثلون الفن الجزائري ولا يمثلون إلا أنفسهم..".

وطالبت الفنانة الجزائرية سلطات بلادها بـ"اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هؤلاء الذين شوهوا سمعة الجزائر والفن الجزائري ليكونوا عبرة للذين يتطاولون على الجزائر وطلبت منعهم من الدخول إلى الجزائر".

الفن حب واحترام وتعايش وليس انتهازية
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 15 غشت 2016 على 18h13
اين هو الفن الذي يدفن مشاعر الاخوة وحسن الجوار هناك فنانون انتهازيون يريدون تقرب الى المسؤولين الحاقدين على المغرب لله لكن لا يصح الا الصحيح ولا تدومم الا اخوة الشعوب ومحبتهم
اما الحاقدون فمثلهم مثل نهر فائض لن يدوم الا ساعات وترجع المياه الى مجارها
اللهم انا نعوذ بك من الحقد والحسد الذي لا يعمي الابصار فقذ بل القلوب التي في الصدور
L´opportunisme en action
الكاتب : moirk
التاريخ : في 15 غشت 2016 على 14h07
Par opportunisme elle critique ces deux opportunistes.
Enfin, chacun a le droit d´être opportuniste.
Pauvre Maghreb, on cultive la médiocrité des deux côtés.. .
حقوق الانسان
الكاتب : El-mahjoubi
التاريخ : في 14 غشت 2016 على 21h34
اجب عن راى المشعودة سهام تلميدة الاستاد الفقاقير
اين هو حق التعبير الانسان حر يفعل ما يريد
ما هو الفرق بين جزائر و مغربى ادا اراد مغربى جنسية جزائرية اين هو المشكل و العكس اننا اخوة فى الله ليست لنا حدود كل من عليها فان و يبقى الا وجه ربك الاعلى
ما هدا الحقد والحسد فى الشعب الجزائر نحو المغرب مادا فعللكم
ربما الشعب المغرب ليس له علم الجواب وشكرا