القائمة

أخبار

وزير الخارجية الجزائري: نرغب في توثيق علاقاتنا بـ"إخواننا" المغاربة

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الجزائرية رمطان لعمامرة،  في تصريحات إعلامية إن الجزائر ترغب في توثيق التعاون  مع المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أكد رئيس الدبلوماسية الجزائرية رمطان لعمامرة، في تصريح للقناة الأولى الجزائرية أن رسالة رئيس الجمهورية الجزائرية عبدالعزيز بوتفليقة إلى الملك محمد السادس يوم أمس السبت، بمناسبة احتفال المغرب بعيدي ثورة الملك والشعب والشباب، تعبر عن رغبة الجزائر في توثيق التعاون  مع المغرب.

وأضاف أن رسالة الرئيس بوتفليقة كانت واضحة فيما يتعلق بعلاقاتنا الثنائية مع إخواننا في المغرب.

وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قد بعث برقية تهنئة الى الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى المزدوجة لعيد ثورة الملك والشعب وعيد الشباب، جدد له فيها حرصه "الدائم" وعزمه "الثابت" على العمل معه من أجل تعزيز "علاقات الأخوة والتضامن التي تربط الشعبين الشقيقين".

وجاء في برقية الرئيس الجزائري : "يطيب لي، في غمرة احتفالات الشعب المغربي الشقيق بالذكرى المزدوجة لعيد ثورة الملك والشعب المجيدة وعيد الشباب، أن أعرب لجلالتكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، عن أخلص التهاني والتبريكات، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه الذكرى عليكم وعلى الأسرة الملكية الشريفة بوافر الصحة والعافية وعلى الشعب المغربي الشقيق بمزيد من التقدم والرقي في كنف السلم والأمن والاستقرار".

وأضاف بوتفليقة: "ولا يسعني، في هذه المناسبة الخالدة التي تشكل محطة راسخة في تاريخ نضال الشعب المغربي الشقيق في سبيل استرجاع الحرية والاستقلال، إلا أن أستحضر معاني النضال المشترك والتضحيات الجسام التي قدمتها شعوبنا المغاربية في كفاحها المستميت من أجل التخلص من براثين الاستعمار الغاشم، مستلهما منها أسمى معاني التآزر والتلاحم وبناء المصير المشترك".

وخلص بوتفليقة الى القول: "وأغتنم هذه السانحة الطيبة لأجدد لكم حرصنا الدائم وعزمنا الثابت على العمل مع جلالتكم من أجل تعزيز علاقات الأخوة والتضامن الثابتة التي تربط شعبينا الشقيقين بما يستجيب لتطلعاتهما في التقدم والرقي والازدهار".

**LEMBIRIKOVICH**
الكاتب : lembirikovich
التاريخ : في 22 غشت 2016 على 11h47
كلما بدات الدبلوماسنية المغربية تحقق مكاسب على الصعيد الدولي الا و يخرج بعض المسؤولين الجزائريين بتصريحات توهم بقرب انفراج في العلاقات المغربية الجزائرية او بقرب فتح الحدود البرية لكن سرعان ما تتبدد هذه التبصريحات خلف ممارسات معاكسة للاقوال.سرعان ما يظهر ان الحكام الجزائريين انما يتخذوا هذه الطريقة كاسترابيجية لايقاف زحف الدبلوماسية المغربية ريثما يستردوا انفاسهم و يبحثوا عن اسلوب اخر للتعامل مع الزحف الدبلوماسي المغربي بخصوص القضية المصيرية الوطنية. خصوصا و البترول لم يعد يغذق على الاخوة في شرق المملكة بملايير الدولارات كما كان من قبل حتى يتسنى لهم شراء الذمم ممن يمكن لهم ان يضعوا العصا في عجلة المغرب. و على المغرب الا يكثرت لتصريحا ت العمامرة او غيره من الحكام في الجزائر..
....
الكاتب : electron123
التاريخ : في 21 غشت 2016 على 22h19
Loughatou el khachab