القائمة

مختصرات

مرشد إيران يدعو الدول الإسلامية للتفكير بـ"حل" لإدارة السعودية للحج

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

دعا علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران الدول الإسلامية إلى التفكير في "حل لإدارة" المملكة العربية السعودية للحرمين الشريفين ولشعائر الحج.

وقال خامنئي في بيان نشر على موقعه الالكتروني "على العالم الإسلامي، سواء الحكومات أو الشعوب المسلمة، أن يعرف حكام السعودية، ويدرك بنحو صحيح حقيقتهم غير المؤمنة"، مضيفا "على المسلمين أن يفكروا تفكيراً جاداً بحل لإدارة الحرمين الشريفين وقضية الحج بسبب سلوكهم الظالم ضد ضيوف الرحمن".

واضاف بحسب البيان الذي نشرته ايضا وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان "التقصير في هذا الواجب سيعرض الأمة الإسلامية مستقبلاً لمشكلات أكبر".

واتهم خامنئي ايضا العائلة السعودية الحاكمة بـ"تسييس الحج" وشن هجوما لاذعا عليها.

وقال "الحكام السعودون الذين صدّوا هذه السنة عن سبيل الله والمسجد الحرام، وسدّوا طرق الحجاج الإيرانيين الغيارى المؤمنين عن بيت الحبيب، هم ضالون مخزون عيتبرون بقاءهم على عرش السلطة الظالمة رهناً بالدفاع عن مستكبري العالم، والتحالف مع الصهيونية وأمريكا، والسعي لتحقيق مطالبهم، ولا يتورّعون في هذا السبيل عن أية خانة".

يذكر أن الحجاج الإيرانيين لن يزوروا هذه السنة السعودية لأداء مناسك الحج، بعد اتهام بلادهم السعودية بوضع "العراقيل" ومنع الايرانيين "من التوجه الى بيت الله الحرام"، في حين اعتبرت الرياض ان بعض مطالب ايران "غير مقبولة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال