القائمة

مختصرات

حزب العدالة والتنمية: رجال سلطة يحثون على التصويت للبام ويحذرون من التصويت لحزبنا

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في بلاغ لها أن الادارة العامة للحملة الانتخابية للحزب "تتوصل بإفادات متواترة من عدة أقاليم تفيد بأن عددا من رجال السلطة يحثون السكان على التصويت لحزب الأصالة والمعاصرة والتحذير من التصويت لحزب العدالة والتنمية.

وأضاف حزب المصباح في بلاغه الذي جاء بعد اجتماع عقدته أمانته العامة أول أمس الجمعة  أن "بعض التقارير أفادت أن بعض رجال السلطة يمارسون ضغوطا على بعض المواطنين من أجل ثنيهم عن الانخراط في الحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية".

وأضاف البلاغ أنه "بالمقابل تفيد نفس المعطيات أن تلك المحاولات تنتج ردود فعل عكسية وإصرارا من المواطنين وعزما على التصويت حسب ما تمليه عليهم ضمائرهم، وإذ نسجل أن هناك تحولا نوعيا في وعي المواطنين وحرصا واضحا على استقلالية قرارهم، فإننا نتوجه لهم بالتحية وندعوهم لمواجهة تدخل بعض أعوان السلطة للتأثير في العملية الانتخابية".

وطالب حزب المصباح السلطات الوصية بـ"دعوة هِؤلاء إلى لزوم الحياد المطلوب حفاظا على الطابع الديمقراطي للانتخابات التشريعية وإسهاما في إنجاحها".

كما دعا الحزب مناضليه إلى "توثيق هذا النوع من الخروقات والتبليغ عنها كتابة إلى الإدارة المركزية للحملة الانتخابية للحزب التي ستتولى تبليغ الجهات الحكومية المعنية بذلك".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال