القائمة

مختصرات

المجلس الوطني لحزب الاستقلال يقرر بالاجماع المشاركة في الحكومة المقبلة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلن الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال ، السيد عادل بنحمزة ، أن المجلس الوطني للحزب ، الذي التأم اليوم السبت بالرباط في دورة استثنائية ، قرر بالإجماع المشاركة في الحكومة المقبلة.

وقال بنحمزة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، "إن حزب الاستقلال قرر المشاركة في الحكومة المقبلة برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران والاصطفاف مع القوى الديموقرطية في أي سيناريو للتحالفات المتعلقة بتشكيل الحكومة".

وأكد أن المجلس الوطني للحزب ثمن حرص جلالة الملك محمد السادس على احترام المنهجية الديمقراطية ، مشيرا إلى أن الأمين العام للحزب، السيد حميد شباط ، أشاد في عرضه السياسي، الذي تقدم به في افتتاح أشغال هذه الدورة ، "بالمؤسسة الملكية التي سارعت إلى إرسال إشارات واضحة على وجوب احترام شفافية ونزاهة الانتخابات، وبادرت إلى تبديد غيوم الحيرة التي هيمنت على أجواء المنافسة بين الأحزاب، وأزاحت القلق الذي كان سائدا خلال الحملة الانتخابية وبعدها".

كما أبرز السيد شباط أن "الملكية ماضية في طريق تحقيق الانتقال الديمقراطي، وتأكد ذلك بصفة أكثر وضوحا في حرص جلالة الملك على تنزيل المنهجية الديموقراطية في تعيين رئيس الحكومة بعذ تكليفه للأمين العام لحزب العدالة والتنمية المتصدر لنتائج الانتخابات بالتفاوض من أجل تشكيل الحكومة الجديدة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال