القائمة

مختصرات

رئيس جمعية الصيادين بالحسيمة: رئيس مصلحة الصيد البحري هو المسؤول عن وفاة محسن فكري

نشر
رئيس جمعية الصيادين
مدة القراءة: 1'

اتهم دحمان عبد القادر رئيس جمعية الصيادين بالحسيمة، رئيس مصلحة الصيد البحري بالمدينة بالتسبب في مقتل السماك محسن فكري طحنا في حافلة لنقل الأزبال، مساء يوم الجمعة الماضي.

وأضاف دحمان كما يوضح ذلك شريط فيديو يتم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، أن رئيس مصلحة الصيد البحري يحول دون تسلمهم لوثائق متعلقة بمزاولتهم للمهنة منذ خمس سنوات، مؤكدا أنهم لا يستفيدون من الدعم الذي تقدمه لهم الدولة فيما يخص المحروقات، وأنهم محرومون من الاستفادة من التغطية الصحية والضمان الاجتماعي.

وأكد أن هذا المسؤول هو من ضغط على رجال الأمن من أجل حجز سيارة محسن فكري التي كانت تقل الأسماك.

وأوضح أن الجمعيات والهيئات النقابية بإقليم الحسيمة، سبق لها أن تقدمت بشكاية ضد  هذا المسؤول إلى وزير الفلاحة والصيد البحري يوم 12 يونيو من سنة 2013، كما سبق لذات الهيئات بحسبه أن رفعت شكايات مماثلة إلى رئيس غرفة الصيد البحري، و وكيل الملك.

وبخصوص الحديث عن نقل الراحل محسن فكري لأسماك ممنوعة الصيد قال إن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، وأنهم يملكون الترخيص ببيع هذه الأنواع.

وأكد أنه حاول قبل الحادث التدخل من أجل منع إتلاف أسماك محسن فكري، إلا أنه فشل في مسعاه، لأن رئيس مصلحة الصيد البحري بحسبه مارس ضغوطا على رجال الأمن من أجل عدم إخلاء سبيل الراحل.

 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال