القائمة

أخبار

منظمة حقوقية تقرر مقاضاة جبهة البوليساريو بسبب انتهاكها لحقوق الانسان في مخيمات تندوف

أعلنت "المنظمة الدولية للدفاع عن حريات وحقوق مغاربة العالم" ، أنها قررت ، اللجوء الى إجراءات قانونية و قضائية ضد قيادة جبهة "البوليساريو" لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها ساكنة المخيمات في تندوف فوق التراب الجزائري.

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجاء في بيان للمكتب الاعلامي لهذه المنظمة التي يوجود لها عدة فروع في البلدان الاوروبية ، أن المنظمة ستقوم من خلال مكتبها القانوني بمقاضاة القيادة الحالية لميليشيات " البوليساريو" لدى محكمة العدل الدولية بهولندا على الجرائم التي ارتكبوها ضد المعتقلين المغاربة و كذلك في حق العائدين الصحراويين إلى أرض الوطن.

وأضاف البيان الذي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه ، أن العديد من العائدين الى أرض الوطن سبق وأن تعرضوا للتعذيب و التجويع و الترهيب النفسي في المعتقلات بمخيمات لحمادة تحت إشراف جزائري مباشر.

كما قررت المنظمة كذلك اللجوء الى الهيئات الاوروبية والكونغرس الأمريكي لفضح الممارسات الاجرامية التي يرتكبها "البوليساريو " .

ووفق البيان فإن الهدف من هذه المبادرات هو محاصرة هذه القيادة التي ما فتئت تنتهك الحقوق الانسانية بكل أبعادها.

وأشار البيان ، في نفس السياق ، الى أنه ما أن علمت المنظمة من خلال مكتبها المحلي بإقليم كاطالونيا ، أن المدعو ابراهيم غالي رئيس جبهة " البوليساريو" المتهم في عدة قضايا تعذيب وقتل واغتصاب لمحتجزين في مخيمات العار ، سيزور برشلونة قريبا ، قررت تقديم بلاغ إلى السلطات الإسبانية ضده ، لوجود عدة قضايا مرفوعة بحقه لدى المحكمة الوطنية الاسبانية بالعاصمة مدريد ، اعلى هيئة قضائية في البلاد.

ووجهت المنظمة نداء الى المجتمع الدولي والجمعيات الحقوقية الدولية من أجل وقف عمليات تحويل المساعدات الدولية الممنوحة لساكنة المخيمات من أجل الاغتناء الفاحش و تكوين ثروات طائلة على حساب المواطنين المحتجزين .

وخلص البيان الى أن منطقة الساحل و الصحراء أصبحت مرتعا لمافيا تابعة لقيادة الرابوني تتاجر بالبشر و المخدرات بكل أنواعها ، وهو ما يهدد امن و استقرار المنطقة المغاربية بكاملها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال