القائمة

مختصرات

وزير نيجيري: زيارة الملك محمد السادس لنيجيريا ستسمح بتقارب استراتيجي بين البلدين

(مع و م ع)
نشر
أرشيف: الملك محمد السادس رفقة الرئيس النيجيري
مدة القراءة: 1'

أكد وزير الاتصال النيجيري السيد بريستر عبدور – رحيم أديبايو شيتو ، أن زيارة الملك محمد السادس لنيجيريا ستسمح بتقارب استراتيجي بين جمهورية نيجيريا الفدرالية والمملكة المغربية .

وقال بريستر عبدور في تصريح للصحافة بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها الملك محمد السادس لهذا البلد ، إن هذه الزيارة ستتيح فرصا جديدة في مجال التعاون بين البلدين ، وتبادلا للخبرات وللتجارب التي راكمها كل من المغرب ونيجيريا في مختلف الميادين .

ومن بين مجالات التعاون ، التي حددها الوزير النيجيري ، قطاع التعليم العالي ، وقال في هذا السياق ، إنه "بالنظر لجودة التعليم الجامعي في المغرب ، فإن الطلبة النيجيريين يمكنهم متابعة دراستهم بالجامعات المغربية ، وهذا يجعلهم يتفادون السفر إلى البلدان الأوروبية التي لا نتقاسم معها نفس الثقافة ".

وبعد أن أشار إلى أن نيجيريا والمغرب يتقاسمان اعتناق الديانة الاسلامية ، قال إن الإسلام دخل الى نيجيريا انطلاقا من بلدان المغرب العربي ، وتحديدا من المغرب .

وفي سياق متصل ذكر الوزير ، بهذه المناسبة ، بالزيارة التي قام بها مؤخرا للمغرب الرئيس النيجيري السيد محمدو بوهاري، للمشاركة في مؤتمر ( كوب 22 ).

واعتبر أن هذه الزيارة كانت إيجابية جدا لأنها مكنت رئيس الجمهورية من التعرف على فرص التعاون المتاحة بين البلدين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال