القائمة

مختصرات

بنك البركة الاسلامي يعلن موعد انطلاقته الفعلية بالمغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قال يوسف عدنان الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية المتخصصة في صناعة الخدمات المالية الإسلامية في تصريح خص به موقع "سي إن إن"، إن مجموعته تلقت رسالة رسمية من الجانب المغربي بمحنها ترخيص إنشاء بنك البركة المغرب الذي سيكون تحت مظلة مجموعة البركة التي تتخذ من العاصمة البحرينية المنامة مقرا لها.

وأضاف المتحدث ذاته أن انطلاق عمل المصرف فعليا في المغرب سيكون في النصف الأول من السنة الجارية، مؤكدا أنهم يسعون إلى الوصول إلى 25 فرعا.

وبخصوص قدرة السوق المغربية على تحمل العديد من المصارف الإسلامية دفعة واحدة، قال عدنان يوسف إن الوضع يختلف بالنسبة لمجموعة البركة نظرا لانتشارها الواسع في العديد من الدول المجاورة، إلى جانب نية المجموعة اعتماد المغرب منطلقا لدخول الأسواق الواعدة في غرب أفريقيا لما للمغرب من علاقات وروابط معها.

يذكر أن ملكية بنك البركة الاسلامي في المغرب ستتوزع بواقع 51 في المائة لصالح البنك المغربي للتجارة الخارجية في حين تحصل مجموعة البركة على 49 في المائة، وأشار يوسف عدنان إلى أن الاتفاق الموقع بين الجانبين ينص على وضع البنك الجديد تحت مظلة المجموعة نظرا لخبرتها الطويلة في العمل المصرفي الإسلامي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال