القائمة

مختصرات

نبيل بنعبد الله: لا اعتراض لحزب التقدم والاشتراكية على تشكيل الحكومة الجديدة من الأغلبية السابقة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

  أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، اليوم الأربعاء بالرباط، أنه لا اعتراض لدى الحزب على تشكيل الحكومة الجديدة انطلاقا من أحزاب الأغلبية السابقة لانتخابات 7 أكتوبر الماضي.

وأوضح بنعبد الله، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب مشاروات أجراها مع رئيس الحكومة المعين عبد الاله ابن كيران، أن هذا الأخير عرض على الأحزاب التي التقاها في إطار المشاورات الرامية الى تشكيل الحكومة الجديدة مقترح تشكيلها من أحزاب الأغلبية السابقة للانتخابات (التي تضم أحزاب العدالة والتنمية، والتجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والتقدم والاشتراكية)، مضيفا أنه "لا مشكل لدى حزب التقدم والاشتراكية بخصوص هذا الاقتراح".

وعبر عن الأمل في أن تتجاوب بقية الأحزاب بشكل ايجابي وسريع مع هذا المقترح حتى يتسنى الشروع في مناقشة هيكلة الحكومة في أفق تشكيلها في أسرع الأوقات.

وكان رئيس الحكومة قد التقى في وقت سابق السيدين أخنوش والعنصر في إطار المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة.

وأكد رئيس حزب التجمع الوطني للاحرار السيد عزيز أخنوش، في تصريح صحفي بالمناسبة، أنه تلقى عرضا من رئيس الحكومة سيناقش فحواه مع الشركاء بحزبي الحركة الشعبية والاتحاد الدستوري في أفق استكمال المشاورات في غضون اليومين المقبلين.

وقال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية محند العنصر، في تصريح مماثل، إنه تلقى عرضا من رئيس الحكومة المعين، تضمن مقترحا بتشكيل الحكومة الجديدة انطلاقا من الأغلبية التي كانت قائمة قبل انتخابات 7 اكتوبر 2016.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال