القائمة

أخبار

المنتخب المغربي يواجه المنتخب الهولندي وديا للترويج لملف المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026

سيواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم المنتخب الهولندي نهاية شهر ماي المقبل بملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، في إطار الترويج لملف المغرب لاحتضان كأس العالم سنة 2026.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

للمرة الأولى في تاريخه، سيستضيف المنتخب المغربي لكرة القدم الذي يشرف الفرنسي هيرفي رونار على تدريبه، المنتخب الهولندي، يوم الأربعاء 31 ماي المقبل، في مباراة ودية على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي ستنتهي أشغال تجديده قبل بداية شهر ماي، بحسب ما أورد موقع "جون أفريك" الفرانكفوني.

وسيجد العديد من لاعبي المنتخب المغربي المحترفين في الأندية الهولندية أنفسهم في مواجهة المنتخب الهولندي الذي يلقب بمنتخب الطواحين، بل إن منهم من ازداد في هولندا وحمل ألوان هذا المنتخب في الفئات الصغرى، وفضل بعد ذلك حمل قميص المنتخب المغربي الأول.

ومن بينهم اللاعب نور الدين مرابط المحترف في صفوف فريق واتفورد الإنجليزي، وكريم الأحمدي لاعب فريق فينورد الهولندي، وحكيم زياش لاعب فريق أجاكس أمستردام الهولندي، إضافة إلى لاعبين آخرين.

كأس العالم 2026؟

وبحسب ما أورد موقع "جون أفريك" فإن هذه المباراة الودية، تأتي في إطار الترويج لترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026.

وبحسب نفس المصدر فإن المغرب هو البلد الوحيد في القارة السمراء إلى جانب جنوب إفريقيا القادر على استضافة بطولة عالمية من حجم كأس العالم، والذي سيشارك فيه 48 منتخبا، وذلك بفضل المرافق الرياضية والبنيات التحتية التي يتوفر عليها.

يذكر أنه سبق للمغرب أن قدم ترشيحه لاحتضان كأس العالم أربع مرات غير أنه لم ينل شرف احتضان هذه المنافسة العالمية، ففي سنة 1994 فازت الولايات المتحدة الأمريكية بشرف التنظيم على حساب المغرب، وفي سنة 1998 فازت فرنسا على حساب الملف المغربي، وفي سنة 2006 فازت ألمانيا، وفي سنة 2010 خطفت جنوب إفريقيا شرف التنظيم.

وإذا ما قرر المغر فعلا تقديم ملف لاحتضان كأس العالم سنة 2026، فإنه سيجد نفسه في مواجهة قوية مع كل من كندا وكولومبيا والمكسيك، وربما كذلك مع الولايات المتحدة الأمريكية التي ترغب في إعادة تنظيم كأس العالم بعد نسخة 1994.

يذكر أنه سيكون على البلدان المهتمة باحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2026، أن تقدم ملفاتها قبل نهاية سنة 2018، وسيتم الإعلان عن اسم البلد المضيف للمنافسة في شهر ماي من سنة 2020.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال