القائمة

أخبار  

لقجع يكشف حقيقة اقتراح المغرب تنظيم كأس العالم 2026 بالاشتراك مع اسبانيا والبرتغال

نفى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع الخبر الذي نقلته صحيفة "آس" الإسبانية، والذي تحدثت فيه عن أن المغرب يرغب في تنظيم كأس العالم 2026 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قال فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريح لقناة "ميدي 1 تي في" إن الخبر الذي نشرته صحيفة "آس" الاسبانية بخصوص رغبة المغرب في احتضان نسخة 2026 من كأس العالم بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال، لا أساس له من الصحة.

وأكد أن قرار تقديم ملف لاحتضان كأس العالم هو ملف استراتيجي، يعمل عليه المغرب منذ فترة طويلة، مؤكدا أن القرار النهائي سيتم الإعلان عنه في صيف سنة 2017.

وأضاف لقجع  أنه "لا يمكن أن نربط ملف تنظيم كأس العالم بالأخبار التي تتناقلها الصحف بشكل يومي، هو ملف استراتيجي اشتغل عليه المغرب منذ سنوات".

وتابع قائلا "ما هو مؤكد اليوم أن باب الترشيحات سيفتح صيف 2017، وهناك قرار صدر عن الفيفا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة بكأس العالم وبالتالي التوجه نحو استضافة مشتركة بين الدول".

وأكد أن المغرب قطع أشواطا في هذا المجال "فقد قمنا بمجموعة من الاتصالات داخل الفيفا ومع أعضاء الكاف، خاصة وأن التصويت هذه المرة سيشمل الدول الأعضاء، عوضا عن لجنة الفيفا".

وأوضح رئيس جامعة الكرة أن المغرب سيواصل عمله على هذا الملف وأن الرؤية ستتضح في "صيف عام 2017 وستتخذ الجهات المسؤولة القرار، حينئذ يصبح الخبر حقيقة وواقعا يعاش".

وكانت صحيفة "آس" الإسبانية قد قالت يوم أمس إن مقترح تنظيم نهائيات كأس العالم بالاشتراك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، بات يحظى بدعم كبير، خصوصا بعد تراجع أسهم الملف الأمريكي المكسيكي لتنظيم المونديال، بسبب تصاعد الخلافات بين البلدين بعد  فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الصحيفة الاسبانية إن الملك محمد السادس اتصل هاتفيا بملك إسبانيا لبحث إمكانية استضافة البلدين بجانب البرتغال نهائيات كأس العالم 2026.

وتحدثت الصحيفة عن أن المقترح يحظى بدعم كبير من قبل السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خاصة وأنها ستكون المرة الأولى في التاريخ التي تحتضن فيه ثلاث دول النهائيات.