القائمة

أخبار  

سعد الدين العثماني يعلن عن الاحزاب المشكلة للحكومة الجديدة

أعلن سعد الدين العثماني مساء اليوم السبت، عن الأحزاب المشكلة لحكومته، وأكد أنه سيشرع ابتداء من يوم غد في الاجتماع بقادة أحزاب الأغلبية من أجل مناقشة البرنامج الحكومي والاتفاق على هيكلة الحكومة الجديدة.

نشر
قادة أحزاب الأغلبية الحكومية
مدة القراءة: 2'

قال رئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني، في مؤتمر صحفي عقده بالمقر المركزي لحزب العدالة والتنمية بالعاصمة الرباط قبل قليل، وحضره زعماء أحزاب الأغلبية الحكومية المكونة بالإضافة إلى حزب العدالة والتنمية، من التجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الدستوري، والحركة الشعبية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتقدم والاشتراكية، (قال) إنه سيتم العمل على إرساء حكومة قوية وفاعلة.

وأكد العثماني أن قرار الإسراع بإخراج الحكومة في أقرب الآجال، أملته الإرادة الحازمة لتجاوز العقبات التي حالت دون تشكيل الحكومة خلال الشهور الماضية.

وشدد العثماني، على أنه سيتم العمل على تكوين حكومة قائمة على هيكلة فاعلة وناجحة ومناسبة تعكس الأولويات الكبرى التي تفرضها المرحلة في مقدمتها إصلاح الإدارة، مؤكدا عزمه إلى جانب باقي أعضاء الأغلبية الحكومية، على أن تكون هاته الحكومة في مستوى  تطلعات الشعب المغربي، وفق المعايير التي حددها الخطاب الملكي بدكار.

وأضاف "منذ عينني الملك شرعت في إجراء المشاورات الأولى، وبعدها مشاورات أخرى بغية التعجيل بتشكيل الحكومة"، وحيى العثماني بنكيران قائلا "أود أيضا أن أوجه بهذه المناسبة تحية تقدير وإجلال للأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية على الجهود التي بذلها في المرحلة الماضية".

وتابع قائلا "بدأنا النقاش وسنستمر، وهدفنا رفع جودة الخدمات على رأسها الصحة والتعليم والشغل، وسنعمل على مقاومة الفساد".

وكشف رئيس الحكومة المكلف أنه، ابتداء من يوم غد الأحد، ستجتمع لجنة لإعداد البرنامج الحكومي، موازاة مع الاستمرار في ورش هيكلة الحكومة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال