القائمة

مختصرات

البام يطالب بالتحقيق في وفاة مغربية بباب سبتة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

راسل فريق فريق حزب الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب، وزير الداخلية محمد حصاد، بخصوص مقتل المغربية حكيمة بيحة في نقطة حدودية مع مدينة سبتة المحتلة، ودعا إلى عقد اجتماع طارئ للجنة النيابية المختصة.

وجاء في المراسلة "باستياء وغضب كبيرين يتابع الرأي العام الدولي والوطني والمحلي (الفنيدق، تطوان) حيثيات وتطورات وفاة المواطنة حكيمة بيحة في ظروف أقل ما يمكن أن توصف بها أنها لا إنسانية، والتي تعرضت لسوء المعاملة والشطط في استعمال السلطة (عنف جسدي وضرب مبرح) وإهمال تام أفضى إلى وفاتها".

وتابع البام في رسالته لحصاد أن "أسرة الضحية وفعاليات من المجتمع المدني يؤكدون على أن هذه الوفاة ناجمة عن الاستعمال المفرط للعنف ضد الضحية، وبالتالي فإنهم يطالبون بفتح تحقيق في النازلة ومتابعة المعنيين بالأمر وتحميلهم كامل المسؤولية طبقا للقوانين الجاري بها العمل".

وطالب الفريق باجتماع طارئ للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بحضور وزير الداخلية، قصد تدارس الوضعية "المأساوية" التي باتت تعيش على إيقاعها نقاط العبورالحدودية لسبتة ومليلية المحتلتين.

يذكر أن حكيمة بيحة البالغة من العمر 48 سنة، وهي أم لأربعة أبناء فارقت الحياة جراء تعرضها لاعتداء في النقطة الحدودية بين سبتة المحتلة وإقليم تطوان، حيث كانت تزاول تهريب البضائع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال