القائمة

مختصرات

تعيين عبد الرحمان اليوسفي قائدا شرفيا كبيرا لجمعية أصدقاء غوتنبورغ

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

  قامت جمعية أصدقاء غوتنبورغ ( فرع لمغرب) ، مساء أمس الجمعة بالدار البيضاء، بتعين السيد عبد الرحمان اليوسفي الوزير الأول في حكومة التناوب ( 1998 /2002 )، قائدا شرفيا كبيرا للجمعية ، وهي أعلى رتبة تمنحها الجمعية .

وقد تم تعيين السيد اليوسفي قائدا شرفيا كبيرا ، خلال عقد اللقاء السابع للجمعية ، كاعتراف بالعمل الوطني الذي قام به كرجل دولة ، ونضاله في مختلف المحطات التاريخية .

وأعرب السيد اليوسفي ، في تصريح صحافي ، عن سعادته لهذا التشريف ، ولمشاركته في هذا اللقاء ، المتميز بحضور قوي لأعضاء فروع الجمعية في كل من فرنسا وسويسرا والمغرب .

ومن جهته أبرز السيد محمد برادة رئيس فرع المغرب للجمعية ، أن تعيين السيد عبد الرحمان اليوسفي قائدا شرفيا كبيرا للجمعية ، هو اعترف بمكانة هذا الرجل الكبير ، وشرف كبير بالنسبة لفرع المغرب ، مذكرا في الوقت ذاته بالتضحيات الجسيمة التي بذلها السيد اليوسفي من أجل حربة التعبير .

وتميز هذا اللقاء ، الذي حضره مسؤولون من عوالم السياسة والثقافة والاقتصاد ، بالرفع من رتب بعض الأعضاء إلى رتب أعلى ، كاعتراف بالعمل الذي يقومون به ، وكذا التزامهم بالقيم التي تدافع عنها الجمعية .

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية أصدقاء غوتنبورغ ، رأت النور سنة 1979 بفرنسا ، قبل أن يتوسع مجالها من خلال عمليات توأمة على المستوى العالمي .

وتعمل جمعية أصدقاء غوتنبورغ ، ومتخلف فروعها على المستوى العالمي ، من أجل الدفاع عن الكتابة وكذا النهوض بالثقافة والمعرفة .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال