القائمة

مختصرات

زعيم أكبر حزب سياسي إسلامي جزائري يهاجم المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

في تغير مفاجئ لموقفه من المغرب، هاجم زعيم أكبر حزب سياسي إسلامي جزائري المغرب، واتهمه بغض النظر عن زيراعة المخدرات، وذلك خلال خطاب ألقاه أمام أنصاره بمدينة تلمسان الحدودية.

وقال عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، أكبر الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية في الجزائر، في تجمع خطابي يوم السبت الماضي، بحسب ما نقل موقع "سي إن إن" إن المملكة تقوم بإغراق الجزائر بأطنان من المخدرات لجرّ شبابها إلى مستنقع الإدمان.

وتابع مقري كلامه بالقول  إن هناك فلاحة مخدرات مسكوت عنها بالمغرب، وإن الجزائريين لا يقبلون أن يتضرّر أبناؤهم من ممّا يرسله جارهم من مخدرات.

وأضاف خلال خطابه الذي ألقاه في إطار الحملة الانتخابية، إن تقوية المغرب العربي يجب أن تبنى على المصلحة المشتركة بين كل الدول الخمس، مشيرا إلى أن الجزائر لا تقبل استمرار تهريب المخدرات من المغرب في اتجاهها.

وتابع "يجب أن ندين فلاحة المخدرات في المغرب.. فالمخدرات سبب المشاكل كلها"، مضيفا أن المخدرات أخطر بكثير من الخمر، وأن كل إنسان يعمل من قريب أو بعيد في مجال المخدرات يقوم بعمل جد خطير يدمر البشرية جمعاء.

واسترسل قائلا إن ما يجب أن يجمع الجزائر والمغرب هي شراكة حقيقية في التجارة القانونية، مؤكدا أن ظاهرة لتهريب تنخر اقتصاد الجزائر، وأن القضاء على هذه الظاهرة يستوجب محاربة لفساد، ودعا إلى تطوير السياحة بالجزائر كما عليه الحال بتونس والمغرب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال