القائمة

مجتمع نشر

تنظيم معرض الطيران بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا (ميبا موروكو) يومي 12 و13 شتنبر المقبل بمراكش

مدة القراءة: 2'
DR

 تحتضن مدينة مراكش، يومي 12 و 13 شتنبر القادم، فعاليات معرض الطيران بمنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا "ميبا موروكو" ، بمشاركة 65 عارضا. و أفاد بلاغ مشترك للمكتب الوطني للمطارات و جمعية الطيران الخاص بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن هذه التظاهرة الدولية، التي يتوقع أن يرتادها حوالي 2500 زائر مهني، ستمكن العارضين من الاستفادة من الفضاءات والخيارات الواسعة التي يوفرها موقع المعرض بمطار مراكش - المنارة.

وأعرب علي النقبي، المؤسس والرئيس التنفيذي لجمعية الطيران الخاص بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالمناسبة، عن ارتياحه للتقدم الحاصل في هذا المجال، مشيرا إلى الإمكانات التي يزخر بها مطار مراكش- المنارة، الذي تسع مساحته الشاسعة لاستيعاب مختلف العلامات التجارية المعروضة، وتنظيم اللقاءات المهنية بين مختلف العارضين.

وأوضح، في تصريح تضمنه البلاغ المشترك، أن العديد من الشركات العاملة في هذا القطاع الحيوي، أكدت مشاركتها الفعلية في معرض مراكش، من قبيل "جيتيكس" و"سيابريم" و"إكسجيت" و"غولف ستريم"، راعي هذا الملتقى التجاري والاقتصادي الدولي.

ومن جانبه عبر السيد زهير محمد العوفير، المدير العام للمكتب الوطني للمطارات عن سعادته لاستضافة المدينة الحمراء لفعاليات معرض الطيران ، الذي يمثل الحدث الوحيد المخصص للطيران على مستوى شمال إفريقيا. وتوقع ارتفاع نسبة الاهتمام إزاء هذا الحدث، سواء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أو خارجهما، وذلك نظرا للنمو الذي يشهده القطاع، وما يتيحه من فرص عديدة ومتنوعة.

تجدر الإشارة إلى أن "ميبا موروكو"، الذي يعد بمثابة حدث هام لرجال الأعمال بالمنطقة وللمقاولات المتخصصة في كراء وبيع وشراء واستغلال وتشغيل الطائرات، سيتميز بعرض نماذج مختلفة من الطائرات.

و من المرتقب أن يعقد منظمو المعرض، عشية ال 11 شتنبر القادم، مؤتمرا صحفيا بمراكش بحضور مختلف الشركاء، لتسليط الضوء على هذا الحدث السنوي .

وتعتبر "ميبا" بمثابة جمعية تضم أزيد من 253 مقاولة، أحدثت عام 2006 لت مثل بشكل رسمي قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي عضو في اتحاد الطيران الخاص، تتجلى مهمتها الأساسية في توفير فضاء لأعضائها قصد التشاور والتواصل والتعبير عن حاجيات القطاع ومزاياه في المنطقة، وتوفير باقة من الخدمات المتنوعة، سيما في مجال تأمين الطيران.

كما تسعى من خلال استراتيجيتها التنموية إلى تكريس السلامة والنجاعة الميدانية، معتمدة على التكوين في الممارسات الرشيدة وتنظيم المؤتمرات والمحاضرات عبر إعداد دلائل إرشادية و معطيات عن صناعة الطيران الخاص.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
MahkamaGate