القائمة

أخبار

قناة هولندية تشرع في بث برنامج عن المطبخ المغربي

ستشرع القناة الهولندية "كيتشن 24" ابتداء من نهار اليوم الثلاثاء في بث برنامج أسبوعي جديد يهتم بتقديم وصفات من المطبخ المغربي.

نشر
منير توب/ الصورة من موقع 24kitchen
مدة القراءة: 2'

يقوم الهولندي من أصل مغربي منير توب، برحلة عبر دراجة نارية من مدينة طنجة إلى مدينة صفرو، وسيقوم خلال هذه الرحلة بالتعريف بالأطباق التي تشتهر بها كل منطقة من المناطق التي يمر بها، حيث ستشرع قناة "24 كيتشن" الهولندية في بث حلقات مصورة عن المطبخ المغربي بشكل أسبوعي بداية من اليوم.

سيحمل البرنامج الجديد الذي يرتقب أن يبث كل يوم ثلاثاء في الساعة السابعة مساء، اسم "Mounirs Marokko, een smakelijk avontuur" (منير في المغرب: مغامرة لذيذة )، وخلال الحلقة الأولى سيتم شرح كيفية إعداد إفطار مغربي بالمسمن والحرشة، وفي قادم الأيام سيقدم وصفات من مدينة تطوان وشفشاون وفاس ورباط الخير...

وفي كل حلقة سيتم تقديم طبق تشتهر به المنطقة التي يتواجد بها، وستكون آخر محطة له هي مدينة صفرو حيث سيلتقي هناك بأسرته وسيستمتع بتناول وجبة ستعد بصورة جماعية.

وفي تعليق منه على الرحلة يقول منير بحسب ما نقلت وسائل إعلام هولندية "لقد تغيرت الأماكن التي سبق لي أن زرتها في الماضي، البنية التحتية آخذة في التحسن بمرور السنين، المغرب بصفة عامة أصبح أفضل مما كان عليه، إنها نعمة أن تكتشف المغرب بهذه الطريقة، منذ فترة طويلة كان حلمي إعادة اكتشاف المغرب من خلال المطبخ والناس".

وأكد أن كل الناس الذين التقاهم لحد الآن "يسرقون القلوب بكرم ضيافتهم وشغفهم للطعام الجيد، أمينة رحبت بنا في منزلها وشرحت لنا كيفية إعداد البيصارة،...حسن علمني في منزله كيفية إعداد النوغا، حقا كل من التقيتهم تركوا انطباعا جيدا عندي، ما جعلني أحب المغرب والمطبخ المغربي أكثر".

ومقدم البرنامج منير توب يبلغ من العمر 39 سنة ولد وترعرع في مدينة إيندهوفن وهو أب لثلاثة أطفال، خلال سنوات طفولته كان يزور المغرب غير أن زيارة للأسرة آنذاك لم تكن تترك له الفرصة للإطلاع على المطبخ المغربي عن كثب بحسب ما حكاه لوسائل إعلام هولندية.

وأكد أنه من خلال هذا البرنامج يأمل أن يقدم "للمشاهد ليس فقط لمحة عن المطبخ المغربي، ولكن أيضا التعريف بهذا البلد الجميل وسكانه الرائعين".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال